الجمعة، 11 فبراير 2011

3 ملايين متظاهر ضد النظام يتجمعون وسط القاهرة

القاهرة (العالم) 11/2/3011- افاد مراسل قناة العالم الاخبارية في القاهرة احمد السيوفي ان حوالي 3 ملايين متظاهر يحتشدون الان في وسط العاصمة وهم موزعون بين ميدان التحرير وبالقرب من مقر مجلس الوزراء ومجلس الشعب وحول مركز الاذاعة والتلفزيون المصري .

وقال السيوفي ان الحشود تواصل التوافد الى هذه المناطق حتى هذه اللحظة وكلها تطالب باسقاط النظام وتؤكد ان الجماهير لن تتحرك من مكانها وهذا يفهم منه ان كل ما طرح (في ليلة امس) لا يلبي مطالب الجماهير.

واضاف مراسل العالم: ان الكثير من الاصوات ترتفع الآن للمطالبة بالتوجه الى مقر رئاسة الجمهورية , نحن امام حالة من الغليان.

الاخوان : خطاب مبارك محاولة للالتفاف على مطالب الشعب

القاهرة (العالم)-11/02/2011- وصف القيادي في جماعة الاخوان المسلمين بمصر ابراهيم منير خطابي الرئيس حسني مبارك ونائبه عمر سليمان امس الخميس بانهما مجموعة وعود لا ضمانة فيها ولا يعلم متى وكيف تنفذ.

واضاف منير في تصريح خاص لقناة العالم الاخبارية اليوم الجمعة: ان الخطابين كانا محاولة من النظام للالتفاف على مطالب الشعب المصري ، مؤكدا ان هذه المطالب واضحة ومحددة ولا تقبل التأويل واولها رحيل النظام برمته.

واعتبر هذا الاخواني ان صورة مبارك التي ظهر فيها خلال الخطاب تشير الى انه منهار تماما ، وانه قد فقد عقله ووصل الى مرحلة لم يعد يسيطر فيها على نفسه، وان الذي يسيطر عليه خلية تعمل داخل جسد النظام لضمان تدخل الكيان الصهيوني في شؤون مصر .

واكد منير ان ما يقوم به النظام من اجراءات لا فائدة منه ولن يثني المتظاهرين عن مواصلة ثورتهم حتى تحقيق مطالبهم بالكامل واولها طرد مبارك واركان نظامه بالكامل.

ثروة مبارك وعائلته 70 مليار دولار

لَفتت الثورة الشعبية التي تشهدها مصر الانتباه الى حقيقة الواقع الاقتصادي في هذا البلد الذي يعيش على المساعدات المالية، لكن الغريب ما كشفت عنه بعض التقارير وهو أن عائلة الرئيس حسني مبارك تمثل واحدة من أثرى العائلات في العالم التي كدست المال على مدى أكثر من ثلاثة عقود. فيما يعيش اربعون بالمئة من المصريين البالغ عددهم 85 مليون نسمة تحت خط الفَقر.
آخر ما كشفت عنه صحيفة غارديان البريطانية ان ثروة مبارك تبلغ 70 مليار دولار وهذا على وقع الثورة المصرية الثائرة على تردي الواقع الاجتماعي والاقتصادي . الصحيفة قالت ان ثروة مبارك وعائلته تبلغ بين 40 وسبعين مليار دولار في بلد يعيش معظم ابناء شعبه باقل من دولارين في اليوم ويحرم نحو سبعة ملايين طفل فيه من حق في الغذاء والماء على اقل تقدير .
استطاع مبارك جمع ثروته على مدى 3 عقود من التسلط والسلطة وبحكم السلطة ليس غريبا الرقم الذي وصلت اليه اسرته اذ من المفترض ان تقدم كبرى الشركات في مصر خمسين بالمئة من ارباحها لافراد الاسرة اضف الى ذلك ارباحا تقدر بملايين الدولارات من خلال صفقات استثمار اخرجت من البلاد ووضعت في حسابات سرية في بنوك سويسرية وبريطانية فيما استثمر بعضها في عقارات في بريطانيا والولايات المتحدة ومصر .
وفيما تقدر ثروة مبارك الشخصية 15 مليار دولار اغلبها من عمولات في صفقات سلاح وصفقات عقارية مشبوهة قدرت ثروة ابنه جمال بـ 17 مليار دولار موزعة على مؤسسات في سويسرا والمانيا والولايات المتحدة وبريطانيا اما زوجة مبارك فدخلت نادي المليارديرات منذ العام الفين بثروة تتراوح بين 3 وخمسة مليارات دولار معظمها في بنوك اميركية حسب تقرير سري تداولته جهات اجنبية .
ثروة تقدر بالمليارات لم تكفه ليخلع رداء السلطة وبطالة غزت المجتمع المصري لتبلغ اكثر من 30 بالمئة ونسب الفقر والحرمان وان اختلفت بتقديراتها كلها ملامح رسمت ثورة اليوم , ثورة المضطهدين المصريين للاطاحة بحكامهم الظالمين .

بدء التحقيق بالثروات: عز 18 ، العادلي8، جرانة 9، المغربي 17 والجبلي 12 مليارا

بدأت نيابة أمن الدولة في مصر التحقيق في اتهامات بالفساد بحق وزراء سابقين ومسؤولين كبار في الحزب الوطني الحاكم، في ظل حالة من الاستياء الشعبي الذي أسهم في منح المزيد من الزخم لحركة الاحتجاجات العارمة التي دخلت أسبوعها الثالث لاسيما بعد نشر تقارير عن امتلاك أسرة الرئيس حسني مبارك ثروة تقدر بعشرات المليارات من الدولارات حسب ما نقل راديو سوا الاميركي
وذكرت شبكة CNN الإخبارية الأميركية استنادا إلى تقارير أوروبية أن ثروة مبارك وأسرته تتراوح بين 45 و75 مليار دولار. وقالت الشبكة إن التحقق من هذه الأرقام يظل أمرا صعبا للغاية كونها تشمل عقارات وحسابات مصرفية في دول مختلفة من العالم.
وأضافت أن الاتهامات الموجهة لمبارك بالإثراء من منصبه تأتي رغم وجود قيود مشددة في الدستور المصري على اشتغال رئيس الجمهورية في أي عمل آخر يدر عليه دخلا خلال رئاسته للدولة. ولا يتيح القانون المصري توجيه اتهامات بالفساد لرئيس الجمهورية خلال توليه منصبه كما أن الوزراء في الحكومة يتمتعون بشبه حصانة رسمية ضد المساءلة القضائية بتهم الفساد خلال توليهم مناصبهم.
وتأتي هذه الاتهامات الموجهة للرئيس المصري بعد أن أصدر النائب العام المستشار عبد المجيد محمود قرارات في الأسبوع الماضي بمنع سفر وتجميد أموال أمين التنظيم السابق للحزب الوطني الحاكم احمد عز ووزراء الإسكان والسياحة والتجارة والداخلية السابقين، احمد المغربي وزهير جرانة ورشيد محمد رشيد وحبيب العادلي على الترتيب.
وكانت المعلومات التي نشرتها الصحف المصرية المستقلة قد كشفت عن امتلاك وزير الداخلية السابق حبيب العادلي ثروة قيل إنها بلغت ثمانية مليارات جنيه، مما أثار استياء شعبيا واسعا خصوصا انه ضابط شرطة يفترض انه لا يمتلك مصدر دخل إضافي له سوى راتبه ومخصصاته.
ويتهم المعارضون المصريون العادلي بالمسؤولية عن فتح السجون لإخراج السجناء الجنائيين بغرض نشر الفوضى في البلاد وإثارة حالة من الذعر فيها، وهو ما حدث خصوصا يومي 28 و29 يناير/ كانون الثاني الماضي. وكان النائب العام قد قرر منع عدد من الوزراء، وبينهم العادلي، من السفر وتجميد أموالهم والتحقيق معهم في إطار ملاحقة المتسببين في ما شهدته البلاد من أعمال التخريب والنهب والسرقة للممتلكات العامة والخاصة وإشعال الحرائق والقتل والانفلات الأمني والإضرار بالاقتصاد الوطني بعد ايام على اندلاع موجة التظاهرات المطالبة بتنحي الرئيس حسني مبارك بعد 30 عاما قضاها في السلطة.
ووفقا للصحف المصرية التي نقل راديو سوا ما ورد عنها فإن اتهامات الفساد والإثراء الفاحش لم تقف عند وزير الداخلية السابق، بل امتدت لتشمل أمين التنظيم السابق للحزب الوطني الحاكم احمد عز الملقب بـ"امبراطور الحديد" والذي تبلغ ثروته بحسب الصحف المصرية 18 مليار جنيه.
ولم تقف اتهامات الفساد عند عز بمفرده حيث طالت قيادين آخرين في الحزب الوطني، إذ قالت صحيفة الدستور المستقلة في مصر إن "تقريرا لهيئة رقابية أفاد بان ثروة 42 عضوا في لجنة السياسات بالحزب الوطني الحاكم تصل إلى 200 مليار جنيه في بنوك أوروبية".
وأكدت وسائل الإعلام المحلية أن وزير السياحة السابق زهير جرانة اقترض أربعة مليارات جنيه من البنوك قبل توليه الوزارة لإنقاذ شركته الخاصة من الإفلاس، إلا أنه تمكن بعد توليه منصبه من تسديد ديونه وجمع ثروة تقدر 8 مليارت جنيه.
وبالمثل قدرت الصحف ثروة وزير الإسكان السابق أحمد المغربي بنحو 17 مليار جنيه فيما قالت إن وزير الصحة السابق حاتم الجبلي يملك ثروة قدرها 12 مليار جنيه.
وكان نواب المعارضة في البرلمان السابق قد وجهوا من قبل اتهامات عدة إلى الجبلي باستغلال قرارات العلاج على نفقة الدولة ليستفيد منها النواب والوزراء وحتى زوجته نفسها التي عولجت في باريس على نفقة الدولة في حين يحرم الفقراء من الحد الأدنى من الرعاية الطبية، حسبما قال هؤلاء.
وامتدت قائمة البلاغات المطالبة بالتحقيق في شبهات بالفساد إلى الرئيس حسني مبارك ورئيس وزراء الأسبق عاطف عبيد المتهم بإهدار المال العام من خلال قرارات الخصخصة التي أصدرها خلال توليه رئاسة الحكومة بين عامي 1999 و 2004، وكذلك وزير الإسكان السابق سليمان ابراهيم

نص الاتهامات الموجهة لعز وجرانة والمغربي ورشيد




1. قام بالاستيلاء على أموال شركة الدخيلة للحديد والصلب بإجراء مبادلة صورية بين أسهم شركته الخاصة (عز لحديد التسليح) وأسهم شركة الدخيلة، بالمخالفة لقانون هيئة سوق المال وبيعها لشركته على خمسة أقساط 2. ارتكاب جرائم العدوان على المال العام3. استخوذ على نسبة 67 % من إنتاج الحديد فى شركة الدخيلة4. قام بتعديل شعار شركة الدخيلة إلى اسم "عز الدخيلة" ليتسنى له بيع منتجات شركته الخاصة العز لحديد التسليح على سند أنها منتجات لجهة واحدة 5. قام بتخفيض إنتاج شركة الدخيلة لحديد التسليح ليتسنى له تسويق إنتاج شركته الخاصة مستغلا كون اسم المنتج واحدا6. قام ببيع إنتاج شركة الدخيلة من خام البليت المكون الرئيسى لإنتاج الحديد لشركته فقط بسعر منخفض دون باقى الشركات مما ألحق بشركة الدخيلة خسائر بلغت عدة ملايين من الجنيهات7. امتناعه عن سداد الديون المستحقة عليه بشركة الدخيلة والبنوك.
وقد قام المستشار عبد المجيد محمود بمخاطبة مجلس الشعب لاتخاذ الاجراءات القانونية للتحقيق مع عز بناء على التهم المنسوبة الية ... المصدر : http://100fm6.com/vb/showthread.php?t=252356 - 100fm6.com

جنايات القاهرة تؤيد منع عز وجرانه ومغربى ورشيد من التصرف بأموالهم



قررت محكمة جنايات شمال القاهرة اليوم، الخميس ، برئاسة المستشار أحمد السيد أحمد تأييد أمر المنع من التصرف فى الأموال الصادر من النائب العام المستشار الدكتور عبد المجيد محمود يوم 3 فبراير الجارى لكل من أحمد عز، أمين التنظيم السابق بالحزب الوطنى، وزهير جرانه وزير السياحة السابق، وأحمد المغربى وزير الإسكان السابق، ورشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة السابق و5 مسئولين بشركات مختلفة ، ومنعهم من السفر.طلب المحامون فى جلسة اليوم التى بدأت فى التاسعة صباحا إعطاءهم فرصة للاطلاع على قرار المنع من التصرف قبل إبداء دفاعهم ، فقامت المحكمة بمنحهم ساعة واحدة فقط للاطلاع ، وبعد ذلك طلب المستشار عماد الدين عبد الله المحامى العام لنيابة الأموال العامة من المحكمة تأييد قرار المنع لقيام أدلة كافية لارتكاب المشكوك فى حقهم الأفعال التى تؤيد صدور الأمر بالتحفظ ، وذلك حفاظا على المال العام ولعدم الاستيلاء على أموال الجهات العامة المملوكة لأفراد المجتمع وخصوصا فى ظل الأحداث الراهنة، ونظرا لشخصية المتهمين لضمان ما عسى أن يقضى به من عقوبة رد هذه الأموال فيما بعد، مشيرا إلى أن تحقيقات النيابة مستمرة للوصول إلى صحة الحقائق.ومن جانبهم، أكد عدد من دفاع المتهمين أنه لا صحة لقرار المنع من التصرف ولا قانونية له لأنه طبقا لمواد الإجراءات الجنائية يجب أن يسبقه اتهام وتحقيقات وطلبوا من المحكمة إلغاء قرار المنع من التصرف.إلا أن دفاع أحمد المغربى وزير الإسكان السابق، طلب تأييد قرار المنع على موكله مؤكدا أن التحقيقات ستظهر براءتهم، مع سرعة إنهاء التحقيقات، ومشيرا إلى أن البلاغات كلها "كيدية" لا صحة لها ولكنه مع قرار المنع وتجميد الأرصدة حتى انتهاء تحقيقات النيابة العامة، وذلك لإراحة الرأى العام والشعب.وأشار المستشار أحمد السيد أحمد رئيس المحكمة إلى أن قرار التأييد جاء فى جميع البلاغات وعددهم 10 بلاغات منهم 6 ضد أحمد المغربى و2 ضد رشيد محمد رشيد و2 ضد زهير جرانه وبلاغ واحد ضد أحمد عز. كان النائب العام، المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، قد أصدر قرارا الخميس الماضى 3 فبراير بمنع كل من أحمد عبد العزيز أحمد عز أمين التنظيم السابق بالحزب الوطنى ومحمد زهير محمد وحيد جرانه، وزير السياحة السابق، وأحمد علاء الدين المغربي، وزير الإسكان السابق، وحبيب إبراهيم العادلى، وزير الداخلية السابق، ورشيد محمد رشيد وزير التجارة والصناعة السابق، وعدد آخر من المسئولين فى بعض الهيئات والمؤسسات العامة من السفر خارج البلاد، وتجميد حساباتهم فى البنوك لحين عودة الاستقرار الأمنى وقيام سلطات التحقيق والسلطات الرقابية بإجراءات التحرى والتحقيق لتحديد المسئوليات الجنائية والإدارية فى كافة تلك الوقائع.وذلك فى ضوء الأحداث الجارية وملاحقة المتسببين فيما شهدته البلاد من أعمال التخريب والنهب والسرقة للممتلكات العامة والخاصة وإشعال الحرائق والقتل والانفلات الأمنى والإضرار بالاقتصاد القومى فى ظل ثورة 25 يناير قررت نيابة الأموال العامة إرسال القرار إلى محكمة أمن الدولة.

كشف تورط العادلي في تفجير كنيسة القديسين وعمليات أخطر في مصر



تحت عنوان شبكة نظـاميّة لـ«تفجير مصر» كتب وائل عبد الفتاح في صحيفة الأخبار اللبنانية عن تفاصيل شبكة حبيب العادلي وزير الداخلية المصري السابق، التي دبرت تفجير كنيسة القديسين .تكشفت أمس فضائح الخطوط السرية لنظام مبارك. أقوى هذه الخطوط اتهام وزير الداخلية المقال حبيب العادلي بتفجير كنيسة القديسين بالإسكندرية ليلة رأس السنة. الاتهام ورد في بلاغ قدمه المحامي ممدوح رمزي إلى النائب العام عبد المجيد محمود، الذي أحاله على نيابة أمن الدولة العليا. البلاغ يحمل الرقم 1450 لسنة 2011 ويكشف عن تنظيم سري ألفه وزير داخلية مبارك منذ ست سنوات لتفجير مصر في حال اهتزاز النظام.
المعلومات تعتمد على أقوال دبلوماسي بريطاني أمام دوائر في قصر الإليزيه يشرح فيها أسباب إصرار بريطانيا على رحيل مبارك ونظامه، وذلك بناءً على تأكد الاستخبارات البريطانية، عبر وثائق مسموعة ومكتوبة، من وجود التنظيم وتورطه في تفجير كنيسة الإسكندرية. وحسب البلاغ يقود الجهاز السري للعادلي 22 ضابطاً من أجهزة الشرطة، ويضم عدداً من بعض أفراد الجماعات الإسلامية التي قضت سنوات في السجون، وعدداً من تجار المخدرات، وفرق الشركات الأمنية، وميليشيات مسجلين خطر قُسِّموا حسب المناطق الجغرافية، وأصحاب سوابق ومتهمين في قضايا سياسية سابقة. جهاز العادلي قادر على أن يكون «جهاز تخريب شامل» في جميع أنحاء مصر، إذا تعرض النظام لأي اهتزاز. ويبدو أن اهتزاز النظام بعد كارثة التزوير الفاضح لانتخابات برلمان 2010، إضافة إلى اتساع مساحة القلق من خلافة الرئيس مبارك، كانا إشارتين إلى «الاهتزاز» الذي يحرك الجهاز السري للعادلي. وحسب البلاغ، كان تفجير كنيسة الإسكندرية هدف الجهاز السري. وكما كشفت الاستخبارات البريطانية، تولى الرائد فتحي عبد الواحد قيادة العملية بداية من 11 كانون الأول الماضي، حين اختار أحد مساجين الجماعات الإسلامية واسمه أحمد محمد خالد للاتصال بمجموعة مصرية متطرفة، وتكليفها ضرب كنيسة القديسين في الإسكندرية. أحمد خالد اتصل بمجموعة متطرفة في مصر اسمها «جند الله»، وأبلغها أنه يملك معدات حصل عليها من غزة يمكن أن تفجر الكنيسة لـ«تأديب الأقباط». محمد عبد الهادي (قائد جند الله) أعجبته الفكرة، وجنّد لها عنصراً اسمه عبد الرحمن أحمد علي، قيل له «إنك ستضع السيارة وهي ستنفجر وحدها في ما بعد». المعلومات الواردة في البلاغ أكدت أن الرائد فتحي عبد الواحد كان هو بنفسه من فجر السيارة عن بعد، بواسطة جهاز لاسلكي، وقبل أن ينزل الضحية عبد الرحمن أحمد علي من السيارة. هكذا وقعت الجريمة المروعة، وبعدها صاغ العادلي ورجاله مسرحية الكشف عن المتهمين في احتفال عيد الشرطة حين وقف الوزير، وبحركة تمثيلية أخرج من مظروف أصفر تفاصيل الاتهام وسط تصفيق الرئيس وابتساماته. وهذه لم تكن سوى مسرحية، بدأت فوراً بعد إتمام العملية حين استدعى الرائد منفذ العملية، العنصر المختار سابقاً، أحمد خالد، وطلب منه استدعاء رئيس جماعة (جند الله) محمد عبد الهادي إلى إحدى الشقق في الإسكندرية لمناقشة النتائج، وفور لقاء الاثنين بادر الرائد فتحي إلى اعتقال الاثنين، ونقلهما فوراً إلى القاهرة بواسطة سيارة إسعاف حديثة جداً، واستطاع الوصول خلال ساعتين ونصف ساعة إلى مبنى خاص في منطقة الجيزة بالقاهرة تابع للداخلية المصرية، حيث حجز الاثنان معاً. لكن جمعة الغضب غيرت كل شيء… وارتبكت الشرطة وهرب جهازها السري واستطاع المحجوزان أن يهربا من الحجز، ويتمكنا من اللجوء إلى السفارة البريطانية في القاهرة حفاظاً على سلامتهما. وهناك روى كل منهما الرواية التي ستهز مصر، وتكشف كيف كان مبارك يخطط لحرق مصر، وكيف خططت أجهزته السرية لإشعال الفتن وتفجير الكنائس. سيارة الدهس أميركية ليست هذه آخر الفضائح. فضيحة أخرى حملها بلاغ آخر قدمه جمال تاج عضو لجنة الحريات في نقابة المحامين إلى النائب العام، البلاغ عن السيارة القاتلة الطائشة التي دهست نحو 25 شاباً ومتظاهراً يوم جمعة الغضب بشارع القصر العيني. السيارة عثر عليها أهالي شارع الشيخ ريحان بجوار وزارة الداخلية واكتشفوا أنها تابعة للسفارة الأميركية. جمال تاج ذكر في بلاغه أن الأهالي الذين عثروا على السيارة قالوا إنهم شاهدوا ليلة الحادث ضابط شرطة مصاباً وثلاثة من الأميركيين نزلوا من السيارة ودخلوا الوزارة. تفسير عضو لجنة الحريات أن مؤامرة بين جهاز أمن الدولة والسفارة الأميركية للتجسس، أو لمحاولة إثارة الفتنة بين الشباب المعتصمين في ميدان التحرير. وقبل أن ينتهي اليوم الذي بدا مقلقاً بعد ضربة المفاوضات التي وجهها عمر سليمان إلى الثورة، في محاولة الاحتواء الضخمة، ظهر وائل غنيم منسق مجموعة «كلنا خالد سعيد» على شاشة قناة «دريم» متحدثاً بصدق أشعل البيوت المصرية، بخطاب عاطفي يمكن أن يحدث تأثيراً يقترب من حرق البوعزيزي نفسه في تونس، وبالطبع يمكن أن يوقف قليلاً سيل الخطابات العاطفية عن الرئيس الأب الذي ينفذ طلبات أولاده المشاغبين. كيف ستواجه ثورة النيل مرحلتها الجديدة بعد ترنح المومياء أمام إصرار الأحياء على صنع مصر جديدة؟

الاثنين، 7 فبراير 2011

وثيقه سريه تكشف تورط حبيب العادلي في أحداث الفوضي

وثيقة خطيرة تكشف عن مخطط اللواء حبيب العادلي لإثارة الفوضى في مصر وبث الرعب بين المواطنين في أعقاب مظاهرات الاحتجاجحصلت المصريون على وثيقة منسوب صدورها عن وزارة الداخلية تضع فيها خطة التصدي للمظاهرات التي انطلقت يوم جمعة الغضب 28 يناير ، وتحمل الوثيقة خطوات مروعة عن عملية إشاعة متعمدة للفوضى وبث الرعب في قلوب المواطنين ونشر الخوف بين الجميع مع إطلاق عمليات تضليل لوسائل الإعلام والمصريون تنشر نص الوثيقة كما وصلتها .وزارة الداخلية مكتب الوزير تعميم/ رقم 60/ب/52سري وهام للغايةالموضوع: خطة التصدي للمظاهرات الشعبية الاستراتيجيات ـ السماح بالمظاهرات بالمرور في شوارع مدن وقرى الجمهورية وذلك اعتبارات من تاريخ . وعدم اعتراض مسيرتهم وتوخي الحذر الشديد في إطلاق النار الحي والرصاص المطاطي والقنابل المسيلة للدموع إلا بأمر من المختص بذلك حسب جدول الاختصاص المدون لديكم.ـ توظيف عدد من البلطجية والدفع لهم بمبالغ مجزية والاجتماع بهم في دورهم وفي مواقع التجمعات وعلى انفراد من قبل العناصر المصرح لها بذلك دون وجود صفة رسمية بذلك وتوضيح خطة الانتشار حسب الجدول المرفق للمواقع المعنون ب 1 وإبلاغهم بوقت التحرك وخطة إشاعة الفوضى التدريجية المذكورة في البيان.ـ مراقبة جميع أفراد التنظيمات والأحزاب والتنسيق مع المطابع ودور النشر وأجهزة الاتصالات وفرض سجل كامل بالرسائل والمكالمات الصادرة والواردة وتوضيح فحواها بتقرير مباشر حال تلقيكم المعلومات.ـ سيتم قطع وسائل الاتصالات (موبايل ـ انترنت) اعتبارا من الساعة السادسة صباح من يوم الجمعة الموافقة 28/1/2011 مع الإبقاء بالخدمات الأرضة لذلك يجب على جميع المكلفين من ضباط وأفراد استخدام أجهزة الاتصالات اللاسلكية اليدوية والتأكد أنها في وضع تشفير.ـ خطة نشر أفراد الشرطة ورجال المباحث والعناصر الأمنية بالزي المدني وحسب المرفق المعنون ب 2.ـ حصر مسيرة المظاهرات يوم الجمعة الموافق 28/1/2011 في الميادين العامة والرئيسية وقطع المظاهرات في حال وصولها إلى مناطق التحذير حسب الخريطة المرفقة المعنونة ب 3.ـ التأكد من تسليح أفراد العناصر الأمنية بالزي المدني بعصا خشبية وهراوات حديدية صغيرة الحجم (يدوية) لاستخدامها في القبض على العناصر الرئيسية المتواجدة في المظاهرة دون إظهار لأي عنف.ـ إطلاق الرصاص المطاطي والقنابل المسيلة للدموع دون استخدام الرصاص الحي والتنبيه بذلك للجميع إلا في الضرورة القصوى.ـ إظهار عجز جزئي اعتبارا من الساعة الرابعة عصر يوم الجمعة المذكور لقوات الشرطة لإظهار تفوق المظاهرات والسماح بتغلغل عناصر البند 2 لإحداث فوضى محدودة أثناء المظاهرة وحسب الخطة المتفق معهم بذلك.ـ الانسحاب التام لقوات الشرطة والأمن المركزي وأفراد تنظيم المرور والحراسات وجميع فئات الضباط والأفراد المخصصين لحماية المواقع الحكومية والشركات والمؤسسات مع ارتداء الزي المدني والتواجد بجانب الطرقات وحول الأشجار والانخراط بين خطوط المنظمين للمظاهرات وبين مواقف السيارات دون التدخل في أي ظواهر سلبية ودون الكشف عن الهويات الخاصة بهم وعدم التدخل في الشارع حتى يتم إبلاغهم بذلك.ـ إفراغ مراكز الشرطة من الأسلحة والذخائر والمسجونين ونقلهم إلى السجن المركزي ووضعهم تحت حراسة مشددة وإدخال أفراد الأمن الخاص والعناصر الأمنية إلى السجون بدلا منهم وعناصر الأحياء وأفراد المتابعة والبحث الجنائي والمتعاونين من المخبرين.ـ بث الإشاعات عبر جميع وسائل الإعلام بوجود سلب ونهب وذلك بالاتصال من قبل العناصر النسائية على جميع وسائل الإعلام المختلفة مع سماع قوى لحالات الهلع والبكاء وحسب خطة بث الإشاعات المرفقة لكم.ـ بث رسائل مباشرة عبر أفراد أو رسائل غير مباشرة بتوزيع منشورات لوسائل الإعلام الخارجية فقط خاصة المتواجدة بالقرب من الأحداث بوجود أعمال نهب وسلب وتكسير لبنوك ومحال تجارية ومراكز شركة تزامنا مع خطة انتشار البلطجية بالبند 2 وذلك لبث حالة من الهلع والرعب لدى الشارع العام ووجود مطالبة أهلية وشعبية لتواجد رجال الجيش والأمن العام وعامة الشعب بالتواجد في هذه المواقع.ـ إصدار تلميحات مباشرة وغير مباشرة عبر أجهزة الإعلام الداخلي والخارجي بتشكيل لجان حماية شعبية داخل الأحياء وذلك لتوجيه أفراد المظاهرة إلى التوجه إلى مواقعهم دون فرض القوة من قبل الجيش.ـ إرسال إشاعات مغلوطة وكاذبة عبر جميع الوسائل لمحطات الإعلام الخارجي فقط ويتم تصحيحها من قبل محطات الإعلام المحلي وذلك لكسب الثقة من قبل العامة لصرف الأنظار عن هذه المحطات وتشويه سمعتها في جميع الاتصالات الواردة إلى محطات الإعلام المحليـ بث الإشاعات القوية عبر جميع وسائل الإعلام المحلي والخارجي بوجود فوضى عارمة وهروب المساجين وتحديد أعداد وهمية كبيرة وكذلك مسجلي الخطر وأنهم شوهدوا داخل الأحياء السكنية.ـ مطالبة جميع الشعب عبر جميع وسائل الإعلام بتشكيل لجان شعبية تسهر ليلا ونهارا لحماية الأحياء وتكون المطالبات من قبل أصوات نسائية من عناصر الأمن حسب ما تم الاتفاق عليه في الاجتماع السابق معكم.ـ متابعة الوضع ميدانيا من قبل العناصر الأمنية المدنية والرفع لنا بأعداد المتظاهرين التقريبي ومعرفة مواقعهم لإرسال مجموعة بند 2 إلى أحيائهم حتى يتم امتصاصهم وإفراغ الساحات من المتظاهرين.

السبت، 15 يناير 2011

ماذا بعد سيد بلال


نظام عقيم لايعرف سوي لغة القتل للمواطنين هذه هي الديمقراطيه التي يتبناها

الرئيس المصري

لايمر يوم علينا الابخبر عن قتل أحد المواطنين خلال استجواب من قبل الشرطه

قتل خالد سعيد وتلاه سيد بلال دون أن يهتز للنظام الحاكم جفن

الي متي سنظل في هذه الديمقراطيه الفاسده التي يتبناها نظام فاسد بقيادة هذا

المبارك الذي لابارك الله فيه

يحدث في تونس


الذي يحدث في تونس الان نتمني من الله امتداده الي كل الدول العربيه

واذا كان الرئيس التونسي ظل في الحكم طوالة 23عاما

فالرئيس المصري ظل لمدة 30عام ومرشح لفترة رئاسه قادمه

ولذلك علي الشعب المصري القيام بانتفاضه مماثله للتونسيه لطرد

هذا المبارك الذي يرعي الفساد والفاسدين

الجمعة، 17 ديسمبر 2010

واشنطن بوست : تجاوزات انتخابات مجلس الشعب استعدادا للرئاسة


عنف الشرطة ضد الناخبين سمة اليوم الانتخابي

قالت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية فى تقرير الاثنين تعليقا على الانتهاكات الصارخة التى حدثت فى الانتخابات البرلمانية التى أجريت الأحد أن محاولة الحكومة الحصول على أكبر عدد من مقاعد البرلمان المصرى محاولة فى الأصل لاعداد الساحة السياسية المصرية للانتخابات الرئاسية المقبلة التى من الممكن أن تكون اول انتخابات تنتقل فيها السلطة فى مصر منذ نحو 30 عاما، مشيرة الى أن المجلس الحالى من المحتمل أن يكون مجلس التوريث.
وأوضح تقرير الصحيفة الأمريكية أن الانتخابات البرلمانية هذا العام تتزامن مع خضوع الرئيس مبارك أكثر من مرة خلال العام الجارى للعلاج من أمراض يجهلها المصريين، وهو ما يدعم فكرة المصريين عن اعداد الرئيس مبارك لنجله جمال لتسلم السلطة بدلا منه، مشيرا – التقرير- الى أن جمال مبارك – 46 عاما- لا يتمتع بأى شعبية داخل الحزب الوطنى الحاكم.وذكرت الصحيفة الأمريكية - على خلفية الانتهاكات الصارخة التى ارتكبتها الحكومة المصرية ضد مرشحى وأنصار جماعة الاخوان المسلمين والتى أدت الى القتل والاصابات الجسيمة – أن المعارضة المصرية التى ترغب فى نظام سياسى أكثر انفتاحا وتفتحا بدأت توجه الانتقادات من جديد لادارة الرئيس أوباما الذى تراجع عن فكرة دعم التحول الديموقراطى فى مصر، رغم أن مصر تحصل من الولايات المتحدة على أكثر من 1.55 مليار دولار هذا العام.وأشارت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية الى أن النظام المصرى تعمد خلال الأسابيع القليلة التى سبقت الانتخابات البرلمانية أن يعتقل وينكل بأكبر عدد من مرشحى جماعة الاخوان المسلمين وأنصاره وذلك فى محاولة للحد من النفوذ المتزايد للجماعة فى الشارع المصرى، وهو ما قد يؤثر بالسلب على عملية نقل السلطة التى يخطط لها النظام منذ عدة سنوات.وأوضح التقرير الأمريكي أن المراقبين ونشطاء حقوق الانسان استطاعوا أن يرصدوا الكثير من حالات التزوير والتسويد الى جانب ارهاب الناخبين وشراء الأصوات، الى جانب نشر أعداد كبيرة من أفراد الشرطة خارج اللجان فى ملابس مدنية، وكذلك نشر أعداد كبيرة من البلطجية الذين يعملون لصالح مرشحى الحزب الوطنى والذين يعملون فى الوقت نفسه بالتنسيق مع قوات الشرطة داخل وخارج اللجان.ونقلت الصحيفة الأمريكية عن توم مالينوفسكى – مدير مكتب هيومان رايتس ووتش فى واشنطن- الذى حضر الى مصر لمراقبة الانتخابات من خارج اللجان قوله "أن الحالة الحالية مكنت الحزب الوطنى من التلاعب بحرية فى نتائج الانتخابات، فقد تعمدت الحكومة ان توضح أن الذهاب الى الانتخابات يمثل خطورة وبالتالى لن يتواجد أمام صناديق الاقتراع سوى هؤلاء الذين ينتمون الى الحزب الوطنى الديمقراطي



الجمعة، 15 أكتوبر 2010

ضابط يعتدي علي طالبه بالأزهر

مسلسل أخر من مسلسلات وزارة الداخليه مساوي لمسلسل خالد سعيد ولكن هذه المره كانت بنت طالبه بجامعة الأزهر يعني مش حايقدروا
يبلعوها لفة بانجو ولا يقولوا مدمنه ولا هربانه من الجيش أو أي أشياء من هذه الأكاذيب التي تلفقها الداخليه في ظل نظام فاسد مريض
بلغ من العمر 80سنه (يعني فاقد للوعي)
الأمر الذي لابد من الوقوف والتصدي له بسرعة وبكل ماأوتينا من قوه أي لابد من سرعة دعم التغيير حتي نأتي بما يريده الشعب لا الذي يفرض نفسه علي الشعب


















9

اعتداء علي سميه أشرف طلبة الأزهر بجامعة الزقازيق




قام أحد ضباط الشرطه بالحرس الجامعي لجامعة الأزهر بالزقازيق بالاعتداء علي الطالبه سميه أشرف
بركلها بقدمه لرفضها التفتيش الذاتي حدث ذلك أمام مرئي ومسمع الطالبات جميعا مما أدي الي نقلها الي المستشفي الجامعي في حاله نزيف داخلي.
الواقعه مسجله بالفيديو وموجوده علي اليوتيوب
هذا الضابط اسمه أشرف عبد العظيم من قوة الحرس الجامعي نشأ في بيئه مريضه وربما يكون له عقده نفسيه بسبب أمه أوأخته ويجب عرضه من قبل النظام الفاسد الذي يرعاه علي أحد اساتذة الطب النفسي ويجب ألانتركه ككلب مريض يعض كل من تراه عينه

الاثنين، 11 أكتوبر 2010

الأمن المصري يعتدي بوحشية على طالبة أزهرية

- تعرضت سمية أشرف الطالبة في جامعة الأزهر فرع الزقازيق للضرب المبرح صباح الأحد 10/10 على يد أحد ضباط الحرس الجامعي تعرضت لنزيف داخلي نقلت على إثرها إلى المستشفى.

وحصل موقع (إخوان اون لاين) على مقطع فيديو يكشف تواطؤ الحرس الجامعي ضد طالبات جامعة الأزهر فرع الزقازيق، بمنع سيارة الإسعاف من نقل الطالبة سمية أشرف (الفرقة الرابعة- كلية الدراسات الإسلامية).

وعرض الفيديو رواية الطالبة لما حدث معها، مشيرة إلى أن الحرس اعتدى عليها بالضرب وركلها في بطنها بعد رفضها السماح له بتفتيشها، كما يعرض الفيديو التضييق على الطالبات أثناء دخول الجامعة.

ولاحق الأمن المصري الطالبة الأزهرية في ، مستشفى الزقازيق العام "الأحرار" التي نقلت إليها وأجبر الإدارة على إصدار أمر خروج للطالبة سمية أشرف رغم عدم اكتمال علاجها!.

وفوجئت الطالبة، بقرار من نائب مدير المستشفى للطبيب المعالج، بخروج الحالة بعد 10 ساعات من دخولها، بالرغم من أن المريضة دخلت المستشفى، وتعاني نزيفًا داخليًّا.

وطالب أمن المستشفى من الطالبة ووالدها بمغادرة المستشفى، إلا أن حالتها الصحية لم تسمح بذلك، فوافقوا على أن تظل في صالة الاستقبال بالعيادات الخارجية حتى نقلها إلى مستشفى آخر في الصباح!!

واستمرارًا لمسلسل " البلطجة ضد الطالبات"، اعتدى الدكتور خليل عبد العال عميد كلية دار العلوم بجامعة الفيوم على إحدى طالبات الجامعة؛ لمنعها من التضامن مع الطلاب الذين اعتدى عليهم الحرس خلال دخولهم الكلية.

حيث قام د. عبد العال بجذب الطالبة من يدها وسحب الكارنيه الخاص بها، وشنطة يدها، وإجبارها على دخول محاضرة لا تخصها؛ لمنعها من المشاركة في مظاهرة تضامنية مع الطلاب المعتدى عليهم من قبل الحرس.

تصرف العميد دفع العديد من الطلاب والطالبات للثورة عليه، والتنديد بتصرفاته غير المقبولة من مربٍ وأستاذ جامعي.


شاهد الفيديو
__________________

الجمعة، 30 يوليو 2010

الخارجية الأميركية تنتقد استمرار قانون الطوارئ

ذكرت صحيفة « الدستور» أن مؤسسة الرئاسة امتنعت عن إصدار أي توضيح يؤكد أو ينفي قرب عودة الرئيس مبارك، وقال مقربون من مكتب الرئيس إنه سيعود مطلع الأسبوع المقبل، لكن مصادر أخرى وتقارير غربية، قالت في المقابل إن مبارك سيعود إلى القاهرة ربما نهاية الأسبوع المقبل، وذلك وسط تساؤلات حول عدم بث التليفزيون المصري أي لقطات للرئيس بعد مغادرته غرفة العناية المركزة.

على صعيد آخر ، كلف رئيس مجلس الشعب د. أحمد فتحي سرور ، رئيس اللجنة الدستورية والتشريعية بالمجلس د. آمال عثمان ، بسرعة الفصل في طلبات رفع الحصانة البرلمانية عن بعض النواب والمحالة إلى اللجنة والمقدمة من وزير العدل ،ودعا إلى اللجنة إلى سرعة إعداد تقرير حول هذه الطلبات، تمهيدا لمناقشتها في المجلس في الجلسات القادمة، تطبيقا لمبدأ المساواة بين جميع النواب دون تمييز أو استثناء.

ومن المتوقع أن تعقد اللجنة الدستورية والتشريعية اجتماعا عاجلا أول الأسبوع القادم، لبحث الطلبات التي لديها سواء بشأن رفع الحصانة البرلمانية أو السماح بالإدلاء بأقوال أمام جهات التحقيق.

الحكومة ومحدودو الدخل

أكدت صحيفة « اليوم السابع» أن لجنة الخطة والموازنة بمجلس الشعب قالتا ان الحكومة لم تتراجع عن رعاية وحماية محدودي الدخل.. حيث تم انفاق 118.2 مليار جنيه على الحماية الاجتماعية في موازنة 2008/ 2009 مقابل 86.2 مليارا في العام السابق. بزيادة 32 مليار جنيه ، وتم تخصيص 26.8 مليار جنيه لصناديق المعاشات، كالضمان الاجتماعي ومعاش الطفل، وتوجيه 21 مليار جنيه لدعم السلع التموينية.

كما أكد التقرير ان الدعم الموجه للمنتجات البترولية لم يتراجع ، حيث استحوذ السولار على 58.9 % من هذا الدعــم. والبوتاجاز 16.9 % والبـنزين 10.4 %.. وان عدد المستفيدين من البطاقات التموينية 63 مليون مواطن. بنسبة 70 % من السكان.

وانتقد ما يقرب من 40 صحافياً قرار نقيب الصحافيين مكرم محمد أحمد، بإبعادهم من كشوف حجز الوحدات السكنية ذات مساحة الـ 100 متر مقابل أن يحصلوا على وحدات سكنية تصل مساحتها إلى 80مترا، بينما هدد الصحافيون في بيان لهم باحتفاظهم بحقهم القانوني في مقاضاة النقيب ولجنة الإسكان خاصة أن الإعلان عن الحجز في المدينة السكنية لم يتضمن تحديد مساحات لكل فئة، واصفين ما تعرضون له بالتنكيل من جانب مجلس نقابة الصحافيين برئاسة النقيب مكرم محمد أحمد وينم عن سياسة العشوائية التي تحكم النقابة، مضيفين أنهم قاموا بسداد رسوم الحجز ورغم ما قيل عن العدالة في توزيع الشقق السكنية الخاصة بمدينة الصحافيين، إلا أنهم فوجئوا بهذا القرار. واتهم البيان، النقيب وبعض أعضاء المجلس باتخاذ القرار لمصلحة الصحافيين العاملين بالمؤسسات الحكومية خاصة في مؤسسة الأهرام بعد اتفاق تم بينهم وبينه وعلى إثره تم استبعاد الـ40 صحافياً من كشوف حجز وحدات 100 متر بدعوى أنهم مازلوا في جداول تحت التمرين، وطالبوا مجلس النقابة بإقرار عدالة التوزيع والشفافية والمساواة بين كافة الصحافيين، وأن قرار النقيب مخالف لما جاء فى إعلان الحجز للوحدات السكنية، واصفين القرار بالباطل والمهين لأنه يعتمد على تفرقة النقيب بين الصحافيين طبقا للأصوات الانتخابية والمؤسسات الصحافية.

تحويل شارع جامعة الدول العربية إلى «شانزليزيه مصر»

وأبرزت صحيفة « المصري اليوم « على صدر صفحتها الأولى تأدية الملايين من المصلين بمساجد القاهرة والمحافظات صلاة الغائب على روح الإمام الأكبر شيخ الأزهر د. محمد سيد طنطاوي ، الذي توفى يوم الأربعاء الماضي بالعاصمة السعودية الرياض ودفن بالبقيع، فيما استنكر عدد من أئمة المساجد في خطبة الجمعة عدم إعلان الحداد في التليفزيون والقنوات الفضائية، منتقدين استمرارها في عرض الأغاني والرقصات والمجون والأفلام والمسلسلات دون مراعاة للفقيد.فيما تابعت الصحيفة ذاتها إعلان محافظ الجيزة المهندس سيد عبدالعزيز، عن وضع تخطيط لمشروع كبير يهدف إلى تطوير شارع جامعة الدولة العربية في المهندسين وتحويله إلى «شانزليزيه مصر»، موضحاً أن التطوير يشمل إنشاء جراج متعدد الأدوار أسفل الشارع، بالإضافة إلى توسيع الأرصفة وتطوير الإنارة.

وانتقدت وزارة الخارجية الأميركية ، استمرار مصر في العمل بقانون الطوارئ، واستخدام التشريعات الأمنية لتقييد حريات الأفراد، وأدانت، خلال عرضها للتقرير السنوي لحقوق الإنسان، الأحداث الطائفية التي شهدها صعيد مصر. وأبدى مساعد وزيرة الخارجية لشؤون الديموقراطية وحقوق الإنسان مايكل بوزنر ، قلقه مما وصفه بـ«القيود» التي تفرضها الحكومة المصرية على تسجيل المنظمات والجمعيات غير الحكومية والحصول على التمويل الأجنبي، خاصة التمويل من برنامج المعونة الأميركية، وقال: «مستمرون في التحدث إلى الحكومة المصرية بشأن حقوق الإنسان، ومجموعة من المشاكل تتعلق بسوء معاملة السجناء، إضافة إلى القيود الكثيرة على العملية السياسية بأكملها.

بينما ردت وزارة الخارجية المصريـة حيث أكد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية حسام زكي ، أن اهتمام مصر بقضايا حقوق الإنسان ينبع من إيمانها العميق بهذه القضايا وبأهمية النهوض بكرامة الإنسان على أساس المبادئ التي يكفلها الدستور المصري وكافة التشريعات الوطنية، وذلك في تعليق على التقرير الصادر عن وزارة الخارجية الأميركية بشأن أوضاع حقوق الإنسان حول العالم، والمتضمن جزءا خاصا بأوضاع حقوق الإنسان في مصر.

وأضاف زكي أن أن التقارير التي تصدر عن الجهات غير المخولة بمراقبة أوضاع حقوق الإنسان في مختلف الدول لا تلزمنا بأي حال من الأحوال، مؤكدا أن المصادر الوحيدة الملزمة بالنسبة لمصر هي تعهداتها الدولية ومصدرها المعاهدات الدولية التي صدقت عليها والقانون الدولي العرفي ، مشيرا إلى أهمية احترام كافة الجهات الخارجية للخصوصيات الثقافية والاجتماعية والاقتصادية للمجتمع المصري ومختلف التحديات التي تواجه مسيرة حقوق الإنسان في مصر.

الطاغية يطمئن أصدقائه الصهاينة على صحته

الطاغية يطمئن أصدقائه الصهاينة على صحته وعلى خطته ومشروع قرار أمريكي يطالب بإلغاء الطوارئ والمصريين يتدافعون للانضمام لبيان التغيير ومبارك بعد ما خربت يطالب بشفافية توزيع الأراضي وتقرير طبي دولي يكذب أسباب وفاة خالد سعيد والبدو يهددون بإشعالها حربا واتهام ساويرس بالرشوة وعودة المظاهرات وقطع الطرق

تعزيز الإصلاح الديمقراطي

إحلال الديمقراطية في مصر ضرورة لواشنطندعت عدة مراكز بحثية ومؤسسات أمريكية وزيرة الخارجية هيلاري كلينتون إلي تعزيز الإصلاح الديمقراطي في مصر، ومحاولة التدخل لرفع قانون الطوارئ بعد قرار الحكومة بتمديده لعامين آخرين.

حيث أرسلت هذه المؤسسات رسالة إلي كلينتون ـ أمس الأول ـ وقع عليها سبعة مراكز بحثية ومنظمات هي: معهد كارنيجي للسلام الدولي، ومعهد واشنطن لدراسات الشرق الأدني، ومجلس العلاقات الخارجية الأمريكية ومنظمة هيومان رايتس ووتش ومركز التقدم الأمريكي ومنظمة فريدم هاوس ومبادرة السياسة الخارجية. وكانت المجموعة نفسها قد أرسلت خطاباً إلي كلينتون أوائل أبريل الماضي تدعوها أيضاً إلي الضغط علي مصر لتحقيق الإصلاحات الديمقراطية، وفيما يلي نص الخطاب الأخير الذي نُشر علي الموقع الإلكتروني للكونجرس الأمريكي:

إلي السيدة وزيرة الخارجية..

لقد تعرضت الديمقراطية في مصر لضربة أخري هذا الأسبوع، إذ مددت الحكومة المصرية العمل بقانون الطوارئ لمدة عامين آخرين علي الرغم من الوعود التي قطعها الرئيس مبارك منذ عام 2005 بوضع حد لهذا القانون واستبداله بقانون مكافحة الإرهاب، وفي ضوء هذا التطور المقلق، نكتب لكم مرة أخري لنحثكم بقوة علي الاهتمام بتشجيع الإصلاح الديمقراطي في مصر.

وفي ظل تجديد حالة الطوارئ، حاولت الحكومة المصرية تهدئة الانتقادات بإدخال تغييرات طفيفة علي نص قانون الطوارئ، وإن كانت هذه التغييرات لم تؤثر في المناخ القمعي الذي خلقته حالة الطوارئ، فعلي سبيل المثال، المواطنون ما زالوا لا يتمتعون بحرية التجمع، وعلي الرغم من أن الحكومة المصرية أعلنت أن قانون الطوارئ لن يطبق إلا علي قضايا الإرهاب أو المخدرات، فإنها كانت قد أطلقت هذه الوعود في الماضي ولم تلتزم بها. فمنذ عام 1981، حافظت الحكومة المصرية علي حالة الطوارئ بشكل مستمر بزعم مكافحة الإرهاب وحماية مواطنيها وأمنها القومي، إلا أن الممارسة العملية قد أثبتت أن قانون الطوارئ لم يفعل سوي العكس تماما، حيث شجع علي انتهاكات حقوق الإنسان وخنق صوت الجمهور، وعزز اتجاه مصر نحو الاستبداد. ففي ظل قانون الطوارئ، تعرض المواطنون المصريون للاعتقال بتهمة المشاركة في التجمعات السياسية أو التظاهرات السلمية، وقُدموا للمحاكمة في المحاكم العسكرية علي الجرائم السياسية، والاعتقال الإداري لفترات طويلة دون توجيه اتهام، وهذه التدابير تتعارض بوضوح مع الانتخابات الحرة والديمقراطية التي وعد بها الرئيس حسني مبارك مرتين منذ عودته من العملية الجراحية التي أجراها مؤخراً في ألمانيا.

ومع انتخابات البرلمان المقرر إجراؤها هذا العام، والانتخابات الرئاسية المقبلة في عام 2011، تملك مصر فرصة نادرة لإعادة وضع نفسها علي الطريق نحو الإصلاح الديمقراطي بشكل صحي، لاسيما أن مصر لن تبدأ من الصفر، ففي حين يجب إدخال بعض التغييرات الدستورية أو الإدارية، فلن يتطلب الأمر أي تغييرات في القانون، فعلي سبيل المثال، يجب السماح بحملة مراقبة دولية ومحلية للانتخابات البرلمانية هذا العام، والإبقاء علي قوات الأمن بعيداً عن مراكز الاقتراع والامتناع عن ممارسة العنف ضد النشطاء والمحتجين. في رسالتنا الأخيرة إليكم، المؤرخة في 7 أبريل 2010، أوضحنا لكم أهمية إحلال الديمقراطية في مصر بالنسبة للمنطقة والولايات المتحدة والعالم بشكل عام، وأوصينا بمجموعة من بنود العمل، وفي ضوء تجديد حالة الطوارئ، وأصبحنا أكثر اقتناعاً من أي وقت مضي بأهمية مشاركة الولايات المتحدة، ونحن نحثكم علي إقناع الرئيس مبارك برفع حالة الطوارئ الآن، ومصر علي مشارف انتخابات حاسمة والإفراج عن المعتقلين بموجب قانون الطوارئ من أجل جرائم سياسية، ومعاملة كل الحالات في إطار قانوني وشرعي.

السيدة الوزيرة، هذه القضية تهم الحزبين الجمهوري والديمقراطي، ونحن نشجع بشدة علي التصرف بسرعة وفعالية، فتجديد العمل بقانون الطوارئ قد زاد من قلقنا من أن ممارسة الإدارة الأمريكية للدبلوماسية الهادئة لم يؤت بثماره، فالولايات المتحدة يجب أن تستغل موقعها الفريد،كمساهم رئيسي في المساعدات وشريك استراتيجي لمصر، لمشاركة الحكومة المصرية والمجتمع المدني وتشجيعهما علي طول الطريق نحو الإصلاح، فقد حان الوقت لاستخدام هذا النفوذ.

قرار اميريكي

<هل من الضروري ان يتم الضغط علي النظام المصري حتي يرحم المواطنين
برفع قانون الطوارئ هذا القانون الذي يتيح للنظام قتل كل من
يحاول رفع رأسه معارضاله هذا القانون الذي قتل بموجبه خالد سعيد
والألاف غيره بالاضافه الي اعتقال مئات الألاف من المعارضين هذا القانون
الذي تم بموجبه القبض علي أيمن نور وتلفيق التهم لمجرد أنه تجرأ ورشح
نفسه أمام الفرعون الأكبر
مع العلم بعدم شرعية هذا النظام الذي أتي الي الحكم دون رغبة الشعب
واتخذ قرارات ببيع ممتلكات الشعب دون اذن منه (أعطي من لايملك لمن لايستحق

الأحد، 30 مايو 2010

اسعار الحديد في شهر 6 يونيو 2010












بعد الركود الشديد الذي اصاب سوق الحديد خلال الشهور الماضية بالاضافة الى انخفاض أسعار البليت والخردة بمقدار‏40‏ إلي ‏50 دولارا اعلنت مجموعة عز للصلب -كبرى شركات انتاج الحديد والصلب في مصر والشرق الاوسط عن خفض أسعارها للشهر الثاني - شهر يونيو 2010 -علي التوالي بمقدار‏250‏ جنيها للطن ليصبح سعر طن الحديد ‏3550‏ جنيها‏ .

كما أعلنت مجموعة بشاي عن خفض أسعارها ليصبح ‏3500‏ جنيها للطن‏، ‏

ويتوقع الخبراء زيادة الطلب علي الحديد بعد الركود الذي شهدته السوق خلال الفترة الماضية‏،‏ وعودة النشاط إلي شركات الاستثمار العقاري‏.‏

وفى سياق متصل ، أشار بعض الخبراء إلى ان السبب وراء انخفاض أسعار بعض أنواع الحديد المستوردة من أوكرانيا هو ان المستوردين لهذه النوعيات سبق أن استوردوها بتكلفة منخفضة، أما بالنسبة للتركي فانه تم استيراده بتكلفة مرتفعة تجاوزت الـ 4050 جنيها.


مقاطع الفيديو
مقطع كوميدي مضحك اعلان حديد عز بتاع الصعايده

الثلاثاء، 20 أبريل 2010

الأربعاء، 30 سبتمبر 2009

تعديل سعر الغاز لإسرائيل خدعة


رفض عدد من خبراء البترول التعديلات التى أقرتها شركة كهرباء إسرائيل على اتفاق شراء الغاز الطبيعى من مصر، وأكدوا أن الأسعار لاتزال زهيدة مقارنة بالأسعار العالمية، وأنها ليست إلا خدعة جديدة للشعب المصرى، خاصة أن تلك الزيادة ستصب فى صالح شركة «غاز المتوسط» التى تم تأسيسها على يد رجل الأعمال حسين سالم وشريكه جوزيف ميمان الإسرائيلى، وبالتالى أرباحها ستكون لأصحاب الشركة وليس وزارة البترول أو الحكومة المصرية. وكانت شركة كهرباء إسرائيل قد أعلنت قبل أيام عن رفع أسعار استيراد الغاز المصرى إلى 4.5 دولار بدلا من 3.5 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية.وأكد الخبراء أن مصر تتنازل سنويا لإسرائيل عن 4.5 مليار دولار تتحملها الخزانة العامة المصرية دعما لإسرائيل، فيما أكد خبراء آخرون أن الأسعار الجديدة تعد أسعارا عادلة ومناسبة لأسعار بيع الغاز عالميا.الدكتور رضا محرم، أستاذ هندسة واقتصاديات المواد المعدنية وخبير الطاقة بجامعة الأزهر، أكد أن أسعار تصدير الغاز المصرى إلى إسرائيل مازالت زهيدة، مقارنة بالأسعار العالمية التى تتراوح بين 13 و 15 دولارا لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، وقال محرم إن تعديل تصدير توريد الغاز المصرى لإسرائيل ليس إلا خدعة جديدة للشعب المصرى، خاصة أن الحكومة تهدر الغاز رغم أنه مورد ناضب ويعد أرخص أنواع الطاقة وتحتاج له المصانع المصرية، وأضاف محرم أن الحكومة الإسرائيلية رفعت الأسعار للشركة الإسرائيلية، حيث ستذهب تلك الزيادة إلى شركة غاز الشرق وليس وزارة البترول. وأوضح محرم أن مصر كانت متعاقدة على توريد الغاز لإسرائيل بـ1.5 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية وتم تعديل سعر البيع إلى 3.5 دولار العام الماضى.وقال محرم إن خسائر مصر تصل إلى 10 دولارات لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، و4.5 مليار دولار سنويا بما يعادل 25 مليار جنيه سنويا بسبب الأسعار الزهيدة لتصدير الغاز لإسرائيل، لافتا إلى دعم الخزانة العامة المصرية لإسرائيل بـ4.5 مليار دولار بسبب تصدير الغاز بأبخس الأسعار.وحول التباطؤ فى وصول الغاز، قال محرم إن مصر ليس لديها مخزون من الغاز للتصدير، وإن التأخير يأتى بسبب عجز الإنتاج عن الوفاء بالتزامات التصدير، خاصة أن وزير البترول يضع على عاتق مصر الالتزام بتصدير كميات كبيرة من الغاز، مصر غير قادرة على الوفاء بها.وأكد محرم وجود خلافات عديدة بين وزارة الكهرباء والبترول بسبب عدم قدرة قطاع البترول على تزويد قطاع الكهرباء فى مصر باحتياجاته من الغاز، وتعترض وزارة البترول على إنشاء محطات لتوليد كهرباء جديدة فى مصر.فيما أكد الدكتور أبوالعلا رمضان، رئيس قسم التعدين فى جامعة الإسكندرية، أن حجم الخسائر المترتب على عمليات تصدير الغاز يفوق أى مكاسب مالية يمكن الحصول عليها حالياً، وقال أبو العلا إن مصر دولة ليست غنية بالطاقة لكى يتم تصدير الغاز، الذى يعد أحد أرخص أنواع الطاقة فى مصر، مقابل أسعار منخفضة.فى حين أكد إبراهيم العيسوى، وكيل وزارة البترول السابق لشئون الغاز، أن السعر الجديد للغاز بعد تعديله إلى 4.5 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية يعتبر سعرا عادلا، لافتا إلى أن الكنيست الإسرائيلى غالبا لن يوافق على تلك الزيادات.وعن احتياج المصانع الشديد للغاز المصرى والتباطؤ فى استكمال خط غاز الصعيد، اتهم العيسوى أصحاب المصانع خاصة العاملة فى إنتاج السماد والأسمنت بمحاولة سرقة ثروات البلد لصالحهم لتعظيم أرباحهم على حساب الشعب. وقال العيسوى إن جميع الوزراء السابقين للبترول، ومنهم الدكتور حمدى البنبى، رفضوا إنشاء خط الصعيد بسبب عدم جدواه الاقتصادية، وتم إنشاؤه فى عهد المهندس سامح فهمى رغم ارتفاع تكاليف الخط، وذلك بسبب وجود توجيهات عليا لتنمية الصعيد.وحول شكوى وزارة الكهرباء من عدم وفاء وزارة البترول باحتياجاتها من الغاز لتوليد الكهرباء حيث تعتمد محطات توليد الكهرباء على الغاز بشكل أساسى، أكد العيسوى أن وزارة الكهرباء لا تدفع ثمن الغاز وتحصل عليه دون مقابل، مشيرا إلى وجود مديونية لوزارة البترول لدى الكهرباء تتجاوز المليارات.وقال العيسوى: لو كنت الآن فى منصبى داخل وزارة البترول لكنت «قفلت محبس الغاز عن وزارة الكهرباء»، مؤكدا أنه رغم ارتفاع حجم مديونية وزارة الكهرباء للبترول فإن الوزارة مازالت تمدها بالغاز.وأوضح أن وزير المالية أعلن أن 66% من دعم الموازنة من المواد البترولية، أى أن وزارة البترول تدعم الشعب المصرى بـ66% من حجم الموازنة، مطالبا فى الوقت نفسه بضرورة رفع أسعار المشتقات البترولية، وأن يتم دعم وسائل النقل فقط عن طريق كوبونات تصرف لها، لافتا إلى أن دعم الحكومة للمشتقات يرهق ميزانية الدولة، وعلى الحكومة أن تواجه ذلك، مشيرا إلى أن مصر تنتج نحو 6.5 مليون برميل يوميا، بما يعادل 6.5 مليار قدم مكعب يوميا يتم تصدير نحو 2 مليار مكعب والباقى يتم استهلاكه، بالإضافة إلى وجود اكتشافات جديدة.كانت مصادر قد كشفت عن استهداف وزارة البترول لزيادة الغاز المصدر إلى إسرائيل إلى 2.5 مليون طن خلال العام المالى الجارى 2009/2010، بنسبة زيادة تصل إلى 135.7% فى كميات الغاز الموردة عن العام المالى المنصرم، وأكدت المصادر أن هيئة البترول قامت بوضع خطة لزيادة صادرات مصر من الغاز ومشتقاته عبر الخط البحرى الموجه إلى إسرائيل إلى 120 تريليون وحدة حرارية بريطانية، لتصل إلى 2.5 مليون طن.ويصل سعر الغاز طبقا لأسعار مؤشر «هنرى هب»، المؤشر العالمى لأسعار الغاز الطبيعى إلى 11.5 دولار للمليون وحدة حرارية فى ظل انخفاض أسعار الغاز الطبيعى والبترول جراء الأزمة المالية العالمية.وبتطبيق الزيادة الجديدة فى أسعار توريد الغاز المصرى طبقا لما أقرته شركة كهرباء إسرائيل المملوكة للحكومة الإسرائيلية سيمنح حسين سالم وشريكه الإسرائيلى ميمان، ما يتراوح قيمته بين مليار ومليار ونصف المليار دولار إضافى، على مدى فترة العقد.ويقدر سعر البيع الأصلى عند 2.75 دولار لكل مليون وحدة حرارية بريطانية، وكان قد بدأ ضخ الغاز المصرى إلى إسرائيل عبر خط أنابيب للمرة الأولى خلال مايو من العام الماضى بموجب اتفاق تم توقيعه خلال عام 2005 لتوريد 1.7 مليار متر مكعب سنوياً على مدى 20 عاماً.وكانت شركة كهرباء إسرائيل قد أعلنت أن إمدادات الغاز المصرية ستمكن الشركة من تحقيق هدفها لإنتاج 40% من الكهرباء فى إسرائيل من الغاز الطبيعى، وتعتبر شركة شرق المتوسط كونسورتيوم مصريا إسرائيليا لبيع الغاز المصرى إلى إسرائيل.لمعلوماتك...◄250 مليون دولار أرباح غاز شرق المتوسط◄28% من أسهم شركة غاز شرق المتوسط ملك رجل الأعمال حسين سالم

المناضل مجدي حسين

تثبيت الحكم بحبس مجدي حسين لدخوله غزة من دون تصريح
زوجة أمين حزب العمل المصري المعارض دعت للإفراج الصحي عنه
القاهرة: «الشرق الأوسط» أيدت محكمة عسكرية مصرية أمس حكما بحبس مجدي حسين، أمين عام «حزب العمل» المعارض، لمدة عامين، لإدانته بدخول قطاع غزة من دون تصريح، وقالت زوجته إن حالته الصحية متدهورة، ودعت للإفراج الصحي عنه. وقررت محكمة النقض العسكرية تأييد الحكم الصادر من محكمة عسكرية أقل درجة قبل ستة أشهر، ضد أمين حزب العمل، وهو حزب ذو توجه إسلامي تم تجميد نشاطه منذ عام 2001، كما قررت تأييد تغريمه خمسة آلاف جنيه (نحو 900 دولار أميركي) لإدانته بمغادرة البلاد بطريقة غير شرعية، وذلك بالتسلل من خلال أحد الأنفاق إلى قطاع غزة. وقالت الدكتورة نجلاء القليوبي، زوجة مجدي حسين، إنها تتطلع لاتخاذ إجراءات قانونية وكذلك تدخلات من جانب نقابة الصحافيين لطلب الإفراج الصحي عن زوجها، الذي يتحرك حاليا باستخدام كرسي متحرك، وإصابته بانزلاق غضروفي حاد. وقالت: «زوجي يحتاج إلى علاج طبيعي حتى لا يتعرض لانتكاسة صحية لا يمكن تدارك عواقبها».
وقال المحاميان سيد أبو زيد وسيد كريم، اللذان يدافعان عن مجدي حسين إنهما كانا يتطلعان إلى إلغاء الحكم أو تخفيفه على أقل تقدير. وسبق للمحكمة العسكرية أن عاقبت مجدي حسين بالحبس لمدة عامين مع الشغل مع تغريمه خمسة آلاف جنيه بعد أن تم القبض عليه في يناير (كانون الثاني) الماضي على الجانب المصري من معبر رفح الحدودي مع قطاع غزة، إثر تسلله في وقت سابق إلى قطاع غزة عبر أحد الأنفاق الحدودية هناك.
وأصدر حزب العمل أمس بيانا قال فيه إنه سيُعقِّب على الحكم الصادر ضد «حسين» في مؤتمر صحافي بنقابة الصحافيين يوم غد السبت. يشار إلى أن «حسين»، العضو بنقابة الصحافيين المصرية، كان يرأس تحرير صحيفة «الشعب» الصادرة عن حزب العمل، قبل أن يتم وقف صدورها عقب تجميد نشاط الحزب بقرار من لجنة شؤون الأحزاب قبل ثماني سنوات.

اعلانات السعد


ماشاء الله تبارك الله حسبي الله على من امر ببيعها
بس عندي سؤال محيرني وياليت القى له اجابه او احد يصحح معلوماتي
ذكر الحاج اشرف ان حسني مبارك امر بهذه الارض ولكنه أًَعطي غيرها
وقالو له ان اشرف رفضها فزعل عليه السيد حسني هل هذه الاراضي هي نفسها ولا غيرها ؟؟




















أشرف السعد ومركزه المالي


الفرع الرئيسي بالأزاريطه






السلام عليكم..هذه الرسالة أوجهها إلى الشعب المصري كله.. وخاصة المودعين الذين أودعوا أموالهم في مجموعة شركات السعد، التي تشرفت أن أؤسسها وأن أرأس مجلس إدارتها..أنا مصري مثلكم، كنت شاب حينما أسست الشركة مثل أي شاب من المصريين.. عندما تخرجت من الجامعة اصطدمت بما يصطدم به المصريون (مطلبات الحياة)، حاولت أن أمشي على الصراط المستقيم وألا أنحرف.. وأراد الله أن يهديني إلى الطريق المستقيم.. وأنا عندي 24 سنة، عرفت طريق الله، وكان من حظكم أني عرفت طريق الله، وقبل أن آخذ فلوس من أحد، كنت ولله الحمد أعرف طريق الله عز وجل، فجمعت أموالكم واستثمرتها..وأصدقُكُم القول.. الآن وأنا أنظر إلى الأموال التي جمعتُها منكم، أجد نفسي في ذهول، كيف استثمرت هذه الأموال بهذه الطريقة؟؟ كيف أسست وأنشأت بأموالكم هذه الإمبراطورية التي لم تحدث حتى الآن في جمهورية مصر العربية ولا في الشرق الأوسط كله..شاب 23 سنة 24 سنة 25 سنة، تم التحفظ عليّ وأنا عندي 34 سنة، يعني في 10 سنين عملت امبراطورية، ولم يكن عندي مليم واحد (تأسست بأموالكم)، وكل مرة آتي أسجل وأحضّر الكلام لا أعرف أن أقول (أُذهل)..وأضع بين أيديكم ملف (المركز المالي) الصادر بعد التحفظ.. من مكتب "نائب" رئيس الوزراء، المدعي العام الإشتراكي.. هذا المركز المالي سأضعه لكم لتقرؤوه، وأقول لكم من الآن: لا أحد يستطيع قراءة هذا المركز المالي لفهمه في أقل من يوم كامل.. هذه أموالكم التي اعترفوا أنني تركتها في مصر.. بعد أن تم تدمير مئات الملايين، هذا ما اعترفوا به، أريدكم أن تقرؤوه صفحة صفحة، لأني لم أكن ضحية المسؤولين فقط، ولكن أنتم دون أن تشعروا شاركتم وحملتم أسلحة الذبح التي ذبحتُ بها، بالرغم من أنها أموالكم، وكان من المفترض أن تطالبوا أنتم بها قبلي، لأن كل واحد وضع عندي جنيه، لو كان موجود اليوم فسيساوي ألف جنيه الآن، أنا لن أشرح، سأترككم أنتم لتقرؤوه، وانظروا كيف كانوا يقيّمون الأشياء، وكيف بيعت؟؟ وكل كلمة قلتها على قناة المستقلة ستجدونها موجودة في المركز المالي..اتفقت مع أحمد أن يضع الملف تحت الشريط بكامل الصفحات.. وكل الأصول الموجودة هنا قيّمت أيامها بـ 5 % من ثمنها.. سترون كيف أن المستشفى بيعت، وبكم قيموها؟؟!! سترون كيف أن الجامعة الإسلامية "التي لأول مرة أذكرها" ستجدونها موجودة في المركز المالي، وهي الآن من الصروح التعليمية في مصر فكانت بأموالكم.. سترون كيف قيموها، وكيف باعوها؟؟ سترون كيف بِيعت المدن السكنية؟؟ والمقرات الرئيسية بتعتي التي تساوي اليوم مليارات الجنيهات، كيف انتشلت من المركز المالي..أنا واثق من أن كل انسان ادعى عليّ أني سامحته، ويكفي أن يستغفر لي، لأن عندي أخطاء كثيرة، لكن لم تكن في أمانتي، فأمانتي لا يستطيع أحد أن يقترب منها، هذا ما تقربت به إلى الله عز وجل (الأمانة)، لأنها كانت لوجه الله، ليس لكي أكون أمين، وإنما لأني أخاف من الله، وإلا لكانت الأمور اختلفت تماماً..فهذه الأوراق التي بقي لي 20 سنة وهي تحت يديّ لم أستطع قراءتها.. أفقدوني عقلي تماماً، استرددت عقلي لكي أصْدُقُكُم القول بعد حلقات المستقلة.. لذلك حتى لو أن المستقلة استفادت من حلقاتي وأصبحت هي القناة الأولى في العالم، فأيضاً لم أستفدت أنا منهم أكثر مما استفادوا هم بكثير، وأشعر أنني مدين لهم، وأشعر أنني لا أنافقهم عندما أقول ذلك.. والله بعض الأوراق هذه كانت بين يدي وكنت لا أستطيع أن أقرئها ولا أن أفهم ما فيها..لم أستوعب ما حدث لي إلا بعد حلقات قناة المستقلة.. أترككم لكي تقرؤا المركز المالي، وسأكلمكم فيه بالتفصيل بعد ذلك..والسلام عليكم..





الجزء الثاني:



أريدكم في صفحة 27 أن تروا المدن السكنية التي كانت موجودة، وأن تروا مدينة بلال التي على النيل، لم يكتبوا فيها عدد الشقق، وإنما كتبوا عدد الطوابق، فكان فيها حوالي (إذا لم أكن خاطئ) 1200 شقة على النيل!فأريدكم أن تعرفوا ماذا فعلوا بهذه المدن السكنية، وأريدكم أن تقرؤا كل صفحة بالتفصيل، وتروا كيف فعلوا بالأموال، وأنا أيضاً منزعج من الناس الذين وضعوا أموالهم في الشركة.. غرّضوا في النفس سر، تخيلوا أن هذا هو الذي اعترفوا به (امبراطورية) وقالوا أن هذا الرجل سرق أموال الناس وهرب وترك فقط هذه الأملاك!! هذه الأملاك كانت تسدد كل مديونات شركات توظيف الأموال في مصر، يعني واحد حرامي بيمشي ويترك هذه الأموال!! هذا غير أرصدة البنوك التي هم يستولون عليها حتى الآن..وأنا في هذا الشريط أيضاً أخاطب الرئيس مبارك لأنه واحد من الشعب المصري، وأيضاً تَبِع كلام الإعلام بالرغم من أنه رأى المشروعات!! حتى تعذروه لأنه واحد من الشعب المصري مثلكم.. فأنتم أيضاً كنتم ترون هذه المشروعات.. وأيضاً صدقتم الإعلام!حتى الآن بعض الناس بتكتب وتقول: كنا نعتقد أن السعد والريان "نصابين"!! يعني ماذا نفعل أكثر من الذي عملناه؟؟!امبراطورية يا جماعة والله.. وما في اسم من الأسماء الكبيرة في العالم الآن تستطيع أن تفعل ذلك.. فمثل هذه الشركات والبنوك الآن تساعدها الدول.. أما نحن فلم يساعدونا بل يدوسوا علينا حتى يغرقونا. وأيضاً نجانا الله..((ومكروا ومكر الله والله خير الماكرين)) ليس لأننا أناس أولياء صالحين، هذه كانت أموال المساكين، وأنا مثل ما قلت لكم.. والله ما جعلني أحافظ عليها إلا الخوف من الله.. فقط لا غير. كنت دائما أُصادَر في أموال الناس.. فكان هناك أخطاء كثيرة جداً.. نسأل الله سبحانه وتعالى أن يعفوا عنا..إنما هذا الذي حصل 20 سنة يجعلوني من غير عقل! لا أصدّق! حتى أنا نفسي (لهذا أعذركم) صدقت أني حرامي.. يعني أنتم أيضاً تعذروا الرئيس مبارك وتعذروا الشعب المصري كله.. وبعدين أنا رجل أخصائي "عفاريت" لا أعرف من هذا العفريت الذي فعل ذلك.. كان في كل مكان.. على ماذا كل ذلك؟؟! يعني شخص مسؤول عن حاجة بعشرات المليارات، وبعد ذلك يدمرها في سبيل أنه يستفيد 5 آلاف جنيه أو 10 آلاف جنيه!!وبعد ذلك عندما بدأت أسأل عن التصرفات التي حصلت وجدت أن هؤلاء الناس كانوا أخذوا حاجات.. الذي أخذ بتوجاز.. والذي أخد ثلاجة.. والذي أخذ سيارة.. كيف ذلك؟؟ كيف ذلك؟؟ والصحافة والإعلام؟؟آخر حلقة التي كانت مع الأستاذ وائل، لم يجد شيء يقوله إلا أنك رجل تصلي أو تربي ذقنك!! طيب ماذا أفعل؟؟ خَوّفونا من الدين! هل نحضر زجاجات خمر أمامنا؟؟! لن ينفع ذلك أيضاً! هل أحد يفهمنا.. لصالح من حصل هذا؟؟أنا والله من يوم حلقات المستقلة تغيرت حياتي تماماً! ونادم أني عملتها! لأنها عرفتني الحقيقة.. ولم أكن أريد أن أعرفها، كنت سعيد جداً قبل أن أعرفها.. الآن لا أعرف النوم.. كنت أقيم الليل 4 أو 5 أجزاء.. ومن يوم حلقات المستقلة لم أصلي ركعة في الليل! لماذا! كيف ذلك!!وعلى فكرة أنا أتضايق جداً عندما أشعر أني مختلف عن البقية.. هناك من يكتب في المنتدى كلام أحياناً أتأذى منه.. أنا أبو يوسف.. وأنا رائد.. وأنا كل الناس الموجودة.. أحاسيسي مثل أحاسيسهم..أنا فعلاً أتمنى أن أكون في بلد وأسمع الأذان.. ليس في الكمبيوتر.. لا، أسمعه في الطبيعة وأذهب إلى المسجد.. هذا ما يملئ ذهني.. قلبي متجه الآن إلى دولة قطر، لكن أيضاً لا أدري قدر الله أين أذهب.. فأتمنى أني أعيش في دولة عربية، بالرغم من أني أعيش هنا في أمان وأمن.. لكن هذه الراحة النفسية إذا وُجدت فكأني دخلت الجنة..هناك شخص (سأحدثكم عنه) هو الذي عمل هذه المشكلة وهو الذي خرب الدنيا.. ولابد من أن نتكاتف ويتكاتف الجميع في القضاء عليه.. وسأترككم تفكروا.. أنا عرفته.. ويجب على الرئيس مبارك نفسه أن يتعاون معنا في القضاء عليه؛ لأنه هو المحارب الأول وهو الحاكم! وعندما أقول أن الذي يحكم مصر هو الذي يحكم العالم.. فلا أقصد الرئيس مبارك.. أنا أقول الذي يجلس على هذا الكرسي.. لابد أن يعلم أنه يحكم العالم، إذا لم يعلم هذا فهذه ليست مشكلتي.. أنا أنبه فقط وأقول خذ بالك.. أنت عندك سيارة روزرايز لكن بيشغلها كـارّو..فأي أحد يريد أن يخدم البشرية يتكاتف معنا للقضاء عليه.. وسأقول لكم من هو في رمضان أو بعد رمضان...............وإن شاء الله أريدكم أن تقرؤوا المركز المالي "بقلوبكم" لتروا ما الذي حصل فينا..والسلام عليكم..



أشرف السعد بالمستندات

موافقة الحكومه المصريه وهيئة سوق المال لأشرف السعد بتلقي أموال المودعين المنشور بالوقائع المصريه




















الأربعاء، 2 سبتمبر 2009

ستسأل عنهم يوم القيامه يامبارك

بقلم ابراهيم عيسى
الذين يتوسلون للرئيس مبارك ويناشدونه طول الوقت ويقولون لنا انه ينتصر للحرية لكن اللي حواليه هما اللي وحشين ورغم انه هو الذي اختار هؤلاء الوحشين ومن ثم فحسابه ومسئوليته عنهم واجبة، فإننا سنغض الطرف ونعمل فيها ساذجين ونعتبر هؤلاء المتوسلين المتسولين للرئيس من أصحاب النوايا الطيبة فقط يقولون لنا الآن ما رأيهم في التعديلات الدستورية التي قام بها الرئيس وأمر بها وأصر عليها وصمم علي عدم حذف حرف منها وأمر رجاله الوحشين بالموافقة عليها وهي تعديلات تجعل من مصر مبارك معتقلا كبيرا وبلدا للتجسس علي مواطنيه ومعارضيه وتنتهك حرمة كل شخص في بيته وعلي سريره هذه التعديلات الذي وضعها وفرضها الرئيس مبارك يا جماعه قولوا لنا إذن وغنوا لي اشويه عن حكمته وانتصاره لحرية الرأي والديمقراطية نفسي اسمع الغنوه دي تاني فيما يطلبه المستمعون فقد احترنا واحتار دليلنا في القول لكم أن الرئيس مبارك هو الذي يجب أن نعارضه وننتقد سياسته ونناقشه ونسأله ونحاسبه وليس أي شخص آخر في الدولة وانتم مصريين علي انه غير مسئول عن الفساد والاستبداد في البلد يعني إيه رئيس مصر ولا يعرف عن تعذيب الناس في الأقسام والسجون وآلاف المعتقلين في السجون والتزوير في الانتخابات والنهب في الاقتصاد واحتكار السلع ومرض المصريين وتلوث المياه وتسرطن الطعام إذن من الذي يحكمنا من 26 سنه إذا لم يكن هو المسئول عن كل هذا رجاله وحشين وهل اخترت أنا أو انتم رجلا واحدا منهم أليس هو الذي وضعهم علي عينه وعلي كراسيهم إذن هو المسئول ولا احد غيره من الذي وضع التعديلات الدستورية التي تجعل مصر مصنعا للاستبداد والفساد والتزوير والتوريث لا يمكن أن يتخذ الأمن قرارا بضرب وسحل واعتقال المتظاهرين إلا لو تكلم وزير الداخلية أولا مع قصر العروبة وطلب معرفة كيفية التصرف وغالبا تأتي التعليمات مباشرة أو عبر مسئول في القصر بطريقة التصرف ومن ثم فالعصا التي تسقط فوق متظاهر وضرب وسحل المواطنين المعارضين واعتقال أفراد من المتظاهرين ورميهم في الحجز ثم عرضهم علي النيابة ثم قرار الإفراج عنهم أو مد حبسهم أو تنفيذ قرار الإفراج كل هذا يصدر بتعليمات من قصر العروبة ليس في ذلك ذرة شك وهذا يفسر هذا الهوس الأمني في التصدي للمظاهرات التي تضم بضعة مئات باستنفار ألاف من عساكر الأمن المركزي وضباط المباحث وامن الدولة والحضور الكثيف للواءات في الشوارع بالمدرعات والعربات المصفحة والمتاريس وهو المشهد الذي لا يدع مجالا للقول بان مصر دولة بوليسية ونظامها ضعيف وهش يخشي من مواطنيه رغم غشامة الضرب ورغم عنف الاعتداء علي المتظاهرين فضعف النظام واضح وفاضح ويداري عجزه السياسي وفساده بأكبر قدر من الانتقام والعنف المتوتر الهائجوالحقيقة ان مصر منذ شهور طويلة تشهد درجة من اشكال الاحتجاج والتظاهر والاعتصام والتي تنتقل من مدينة الي اخري ومن مصنع لاخر بل حتي نزلاء المستشفيات وأطبائها يعتصمون احتجاجا وعمال النظافة يضربون عن العمل والموظفين في ادارات حكومية واولياء الامور في مدارس لقد اتسع نطاق التظاهر والاحتجاج فمصر تتململ هناك ضغوط اقتصادية هائلة علي الناس وظلم وفساد رهيب يدفع الجميع للخروج عن هدومه حتي المواطن قليل الحيلة والمرتجف دوما والخانع تماما والراضي بقسمة الظلم صار يتمرد فحتي العبيد لهم طاقة علي الاحتمال فما بالك بمن لاتزال في عروقه نقطة من دم ومن لايزال متذكرا انه انسان له كرامة إن معاملة قوات الأمن المصرية للمصريين أسوا كلية من معاملة القوات الإسرائيلية للمظاهرات الفلسطينية وان مواجهة رجال الأمن للمظاهرات في مصر تعيدك الي ما كان يفعله الاغوات وخصيان المماليك في قمع المواطن المصري في العصور الوسطي لكننا في نفس الوقت لا ننتبه الي التأثير الكبير لخروج بضعة مئات في مظاهرات مجهضة ضد مبارك فهؤلاء أعادوا ثقافة الاحتجاج والتظاهر والاعتصام لمصر بعد سنوات طويلة من النسيان والصمت السياسي المطبق وها هي المظاهرات والاحتجاجات تخرج من مصريين غير مشتغلين بالسياسة ولكن مشغولين بلقمة العيش التي حرمهم منها نظام مبارك ودفاعا عن حقهم في شربة ماء نظيفة بعدما سممها لهم نظام مبارك مظاهرات الحرمان التي تخرج كل يوم في مناطق كثيرة من مصر هي مؤشر لا يفهمه النظام علي نهاية شرعية سلطة تتفككإن أي نظام يحصل علي ثقة الناس بوجود ثلاثة شروط أولها أن يعبر عن قيم الحرية والمساواة والعدالة ويقبل باشخاص الحاكمين من حيث اهليتهم وجدارتهم سياسيا والثالثة القبول بممارسات النظام السياسية .. ويخلص إبراهيم للقول أن هذا النظام بات شعاره المعروف كله الا الكرسي وهو حساس جدا ومتيقظ تماما لاي مساس بهذا الكرسي وهو ما جعله ينتقل من حالة الغطرسة في التعامل مع ساسة ومثقفيين ظن انهم اشوية افندية منعزلون علي الناس غير مؤثرين طوال الأعوام الماضية الي حالة من التوتر والعدوانية والقمع للمعارضين

مجازر اسرائيليه

ما يحدث حاليا من مجازر في غزة لن يكون الأول أو الأخير من نوعه ، فمعروف أن الإرهاب ارتبط بنشأة الكيان الصهيوني بل وكان مبررا من وجهة نظر الرعيل الأول من مؤسسي إسرائيل ، ولذا فإنهم عادة ما يتفاخرون بمثل تلك المجازر ، فتيودور هيرتزل مؤسس الكيان الصهيوني كان أول من دعا إلى حمل السلاح ضد من يحاولون منع إقامة إسرائيل ، وعندما تأسس الكيان الصهيوني ، دعا حاييم وايزمان أول رئيس إسرائيلي إلى العنف والإرهاب ثم زاد عليه ديفيد بن جوريون أول رئيس وزراء برسم سياسة لهذا الإرهاب ، مؤكداً أن إسرائيل لا تستطيع العيش إلا بقوة السلاح.
وبسبب هذه النزعة إلى العنف ، تكونت العصابات الصهيونية الإرهابية في الأربعينيات لطرد الفلسطينيين من أراضيهم ، وكان من أبرزها منظمة "الأرجون" التي تولى زعامتها مناحيم بيجن رئيس وزراء إسرائيل الأسبق، ومنظمة "شتيرن" التي تولى زعامتها رئيس وزراء إسرائيل الأسبق أيضاً إسحاق شامير
.وبعد إعلان إسرائيل في مايو عام 1948 توحدت هذه العصابات تحت قيادة الجيش الإسرائيلي وبدت العمليات الإرهابية أكثر تنظيما عن ذي قبل وذلك في إطار سعي الكيان الصهيوني الناشيء لتحقيق أهدافه التوسعية ، وتلك نبذة عن بعض المجازر التي ارتكبتها إسرائيل ولم تعاقب على أي منها باعتبارها فوق القانون في ظل الدعم الأمريكي غير المحدود لها
.مجزرة قانا الثانية
والبداية مع المجازر التي شهدها لبنان خلال حرب تموز 2006 ، فبعد فشلها فى تحقيق أى إنجاز عسكرى منذ بدء العدوان على لبنان في 12 يوليو 2006 ، عاودت آلة الحرب الإسرائيلية أساليبها البربرية باستهداف المدنيين من خلال ارتكاب مجزرة جديدة فى قانا فى 30 يوليو راح ضحيتها حوالى 57 مدنيا بينهم 37 طفلا
.الضحايا سقطوا عندما استهدف الطيران الإسرائيلي مبنى مكون من ثلاث طوابق كان يحتمي به مدنيون لبنانيون وذلك في اليوم التاسع عشر للعدوان الإسرائيلى على لبنان
.تلك المجزرة جاءت بعد عشرة أعوام من ارتكاب إسرائيل مجزرة مماثلة في ذات البلدة واعتبرت تأكيدا على فشل إسرائيل في تحقيق أهدافها من العدوان بعد الخسائر الفادحة التى تكبدتها في المعارك البرية مع حزب الله ولذلك لجأت للفتك بالمدنيين لحفظ ماء وجهها أمام الرأى العام الإسرائيلى الذى تساءل حول جدوى تلك الحرب .
أيضا المجزرة وقعت خلال وجود وزيرة الخارجية الأمريكية كونداليزا رايس في إسرائيل ، الأمر الذي يؤكد أن إسرائيل ترتكب تلك المجازر بضوء أخضر أمريكى
.مذبحة مروحين
في 16 يوليو 2006 وخلال حرب تموز أيضا ، قصفت إسرائيل قافلة سيارات تقل مدنيين فارين في بلدة مروحين في جنوب لبنان وذلك في اليوم الرابع لعدوانها الهمجى ، ما أودى بحياة 22 شخصا معظمهم نساء وأطفال . نبيه برى رئيس مجلس النواب اللبنانى اتهم الأمم المتحدة بالتواطؤ في تلك المجزرة بعد أن رفضت قوات حفظ السلام الدولية في جنوب لبنان استقبال هؤلاء المدنيين فى أحد مقراتها.
مذبحة قانا الأولى
وقبل انسحاب إسرائيل من جنوب لبنان عام 2000 ، ارتكبت أيضا مجازر كثيرة منها مجزرة قانا الأولى ، ففي منتصف إبريل عام 1996 ، قامت إسرائيل رداً علي ضربات كوادر حزب الله الموجهة لقواتها العسكرية التي تحتل أراضي الجنوب اللبناني بتوجيه تحذير إلي أهالي قرية قانا لترك بيوتهم والانتقال إلي مكان آخر وإلا تعرضوا للموت ، لأنها ستقوم بتدمير البنية التحتية لقريتهم و96 قرية أخري كرد انتقامي لتعرض جنودها لهجمات أفراد المقاومة اللبنانية ، فيما أطلق عليه "حملة عناقيد الغضب"
.ولمعرفة الأهالي الوثيقة بهذه النوعية من التهديدات الاسرائيلية لجأ البعض منهم إلي قاعدة قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة القريبة من زمام قريتهم للاحتماء بها، علي أمل أن يجمح ذلك جماح الفاشية العسكرية الإسرائيلية المتعطشة للدماء.
وبعد إذاعة التهديد بثلاثة أيام أي في 18 إبريل ، قامت مدفعية إسرائيل الثقيلة وصواريخها بقذف القاعدة الدولية التي يرفرف عليها علم الأمم المتحدة ، مما أدي إلي مقتل 109 أشخاص من أبناء قانا معظمهم من النساء والأطفال ، وبعد ساعات قليلة قال شمعون بيريس رئيس وزراء إسرائيل في ذلك الوقت بتبجح لا مثيل له رداً علي ما تناقلته وسائل الإعلام العالمية لصور واحدة من أبشع المذابح التي عرفها العالم في السنوات الأخيرة :" قوات الجيش الإسرائيلي لم تكن تعرف أن عدداً من أبناء قرية قانا لجأوا إلي هذه القاعدة ولو كانت قد أبلغت بذلك لما أطلقت نيرانها عليهم"
.إلا أن تقريرا للجنة تقصي الحقائق الأممية الذي أصر سكرتير عام الأمم المتحدة في ذاك الوقت بطرس غالي علي عرضه بالكامل علي مجلس الأمن ونشره كوثيقة دولية أدان إسرائيل إدانة كاملة لا شبهة فيها، مما ترتب عليه قيام الإدارة الأمريكية باتخاذ قرار انفرادي بحرمانه من التجديد لفترة عمل ثانية علي قمة هرم المؤسسة الدولية عقاباً له علي تحديه لإرادتها وإرادة إسرائيل بعدم نشر التقرير بالكامل
.مذابح صبرا وشاتيلا
وإذا كان ما سبق هو نصيب لبنان من مجازر إسرائيل ، فإن الوضع في فلسطين المحتلة لا يقتصر على مئات المجازر فقط بل الآلاف منها والتي تحدث يوميا على مرأى ومسمع العالم دون أن يحرك أحد ساكنا
.ففي 16 سبتمبر 1982 ، اقتحم مسلحون لبنانيون مسيحيون مخيمي صبرا وشاتيلا للاجئين الفلسطينيين في بيروت بعلم حلفائهم الإسرائيليين الذين كانوا يحاصرون المخيمين وارتكبوا مجزرة راح ضحيتها المئات من المدنيين الأبرياء بدافع الانتقام لعملية اغتيال رئيس الجمهورية اللبنانية الأسبق بشير الجميل.
استمرت عمليات القتل والذبح والاغتصاب لمدة ثلاثة أيام كاملة ، ما أودى بحياة حوالى 4 آلف شخص ، فيما يعد أبشع فصول الصراع العربي الإسرائيلي.تلك المذابح هزت الضمير الإنساني والعالمي بمجرد نقل أجهزة الإعلام أخبار وصور ضحاياها إلى مختلف أنحاء العالم ، وشكلت إسرائيل لجنة تحقيق قضائية برئاسة القاضي كيهان والذي أصبحت تعرف باسمه " لجنة كيهان " للتحري في ظروف هذه الجريمة والمسئولين عنها ، واستنتجت اللجنة في تقريرها النهائي عام 1983 بأن المسئول المباشر عن قيادة هذه المذابح هو إيلي حبيقة الذي كان يقود ميليشيات الكتائب بلبنان آنذاك.كما أكدت اللجنة أن أرييل شارون الذي كان وزيرا للدفاع أثناء ارتكاب المذابح وعددا من الضباط الكبار بالجيش الإسرائيلي كانوا مسئولين مسئولية غير مباشرة عن هذه المذابح ، وبعد إعلان نتائج التحقيق أقيل شارون من منصبه
.واعتبرت إسرائيل أن مسئوليتها قد انتهت بمجرد تشكيل لجنة قضائية وإعلان نتائج تحقيقها وبذلك أغلقت ملف هذه القضي
ة.وفي موازاة لجنة التحقيق القضائي الإسرائيلية كانت هناك لجنة تحقيق دولية تشكلت عام 1982 للتحقيق في خروقات إسرائيل للقانون الدولي أثناء غزوها للبنان ، وهي لجنة مستقلة شكلها رجال قانون بارزون من أمريكا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيرلندا برئاسة المحامي والسياسي الإيرلندي البارز شون ماك برايد الحائز على جائزة نوبل للسلام عام 1974.
وبمجرد حدوث مذابح صبرا وشاتيلا قررت اللجنة اعتبار هذه المذابح جزءا من تحقيقها وبذلك خصصت فصلا كاملا لهذه القضية في تقريرها النهائي الصادر عام 1983.
ويعتبر عمل هذه اللجنة والنتائج التي توصلت إليها أهم تحقيق دولي في مذابح صبرا وشاتيلا إلى حد الساعة.وأكدت اللجنة في تقريرها أن إسرائيل تتحمل العبء الأكبر من المسئولية القانونية عن مذابح صبرا وشاتيلا وذلك لأن إسرائيل كقوة احتلال كانت تسيطر على منطقة المذابح وبالتالي فهي مسئولة عن حماية السكان طبقا لاتفاقيات جنيف لعام 1949 التي وقعت عليها إسرائيل وأصبحت ملزمة لها.واستخلصت اللجنة بناء على الحقائق المقدمة إليها أثناء التحقيقات التي أجرتها والشهود الذين استمعت إليهم أثناء الجولات التي قامت بها إلى كل من لبنان وإسرائيل والأردن وسوريا وبريطانيا والنرويج أن إسرائيل ساهمت في التخطيط والتحضير للمذابح ولعبت دورا في تسهيل عمليات القتل من الناحية الفعلية.
وأضافت أن السلطات أو القوات الإسرائيلية ساهمت بطريقة مباشرة أو غير مباشرة في المذابح وعمليات القتل التي يقال إنها نفذت من طرف الميليشيات اللبنانية في مخيمات اللاجئين بصبرا وشاتيلا في بيروت من 16 إلى 18 سبتمبر 1982.وكيفت اللجنة مذابح صبرا وشاتيلا على أنها جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية وأن مرتكبيها أو المساهمين فيها بأي طريقة من الطرق يتحملون مسئوليتها فرديا ومن واجب الدول معاقبة الأفراد أو المنظمات المتهمة بهذه الجرائم ، مشيرة إلى أن المبادئ القانونية التي تبلورت أثناء محاكمات نورمبورج للنازيين بعد الحرب العالمية الثانية أصبحت جزءا من القانون الدولي العرفي
.وتقضي مبادئ نورمبورج بأن القادة والمنظمات والمحرضين والمشاركين الذين يساهمون في صياغة أو تنفيذ خطة مشتركة أو مؤامرة لارتكاب جرائم حرب أو جرائم ضد الإنسانية يكونون مسئولين عن كل الأعمال التي يؤدونها أي أشخاص آخرين تنفيذا للخطة المذكورة ، فيما تنص اتفاقيات جنيف لعام 1949 والبروتوكول الأول المكمل لها لعام 1977 على التزام الدول الموقعة عليها بمحاكمة الأشخاص مرتكبي هذه الجرائم بغض النظر عن جنسيتهم.والأخطر مما سبق أن أغلبية أعضاء لجنة التحقيق الدولية ذهبوا في تكييفهم لمذابح صبرا وشاتيلا إلى اعتبارها جرائم إبادة "جينوسايد" التي تعتمد على إجراءات تهدف إلى تدمير الثقافة الوطنية والاستقلالية السياسية والإرادة الوطنية التي تدخل في إطار الكفاح الفلسطيني من أجل التحرر الوطني وحق تقرير المصير أي إجراءات تؤدي في نهاية المطاف إلى إنهاء الوجود الفلسطيني.ولم تستبعد اللجنة في تقريرها أن تكون مذابح صبرا وشاتيلا جزءا من وتيرة سياسية اعتمدتها إسرائيل منذ تأسيسها لتطهير فلسطين من الفلسطينيين ، وتعتمد هذه السياسة على الترهيب الجماعي للمدنيين وخاصة الأطفال والنساء والشيوخ لحمل الفلسطينيين على الفرار إلى الخارج.واستشهدت في هذا الشأن بالمذابح التي ارتكبتها منظمة (أرجون) بقيادة مناحيم بيجن رئيس الوزراء الإسرائيلي أثناء مذابح صبرا وشاتيلا في دير ياسين، ومنظمة شتيرن بقيادة إسحق شامير عام 1948 والتي كان معظم ضحاياها نساء وأطفال وشيوخ.وبالإضافة إلى ذلك ، أشارت اللجنة إلى الهجوم الإرهابي الذي نفذه شارون ضد قرية القبوة بالضفة الغربية عام 1953 وذلك عندما كان قائدا لفيلق من القوات الخاصة يطلق عليها اسم وحدة (101) والتي شكلت لتنفيذ عمليات انتقامية عبر الحدود ضد الفلسطينيين.والخلاصة أن لجنة التحقيق الدولية حملت شارون والضباط الكبار الذين كانت لهم علاقة بلبنان المسئولية الكاملة عن الجرائم التي ارتكبت في صبرا وشاتيلا ، كما أكدت بوضوح أن ميليشيات الكتائب بقيادة حبيقة قامت بدور المنفذ للمذابح.
ورغم فظاعة المذابح التي أدت إلى مقتل حوالي أربعة آلاف من الفلسطينيين العزل فإن المجتمع الدولي طوى صفحة هذه المذابح ونسي ضحاياها ولم يلاحق أو يعاقب مرتكبيها
.مذبحة دير ياسينفي 9 إبريل 1948، قام مناحيم بيجن قائد تنظيم الأرجون الإرهابي منذ 1938 وحتى إقامة دولة إسرائيل،والذي ترأس فيما بعد حكومة إسرائيل فى عام 1977 ، بمهاجمة قرية دير ياسين العربية وارتكاب مذبحة بشعة بحق القرويين الفلسطينيين الآمنين ، مما أدى لإزهاق أرواح 250 فلسطينيا من الرجال والنساء والأطفال جرى إلقاء جثث قسم كبير منهم في الآبار
.وقد انضم إلى عصابة الأرجون في ارتكاب تلك المجزرة بحق الفلسطينيين، التنظيمان الإرهابيان ، عصابة شتيرن بقيادة اسحق شامير، الذي خلف مناحيم بيجن في رئاسة الوزراء في أوائل الثمانينات ، إضافة إلى عصابة الهاجاناة بقيادة دافيد بن جوريون.وفي معرض تعليقه على مجزرة دير ياسين، كتب مناحيم بيجن، الذي قاد تنظيم الأورجون الإرهابي منذ 1938 وحتى إقامة دولة إسرائيل، يقول: "ساعدتنا مجزرة دير ياسين على وجه الخصوص في حماية طبريا واحتلال حيفا ، كل القوات اليهودية تقدمت عبر حيفا مثل السكين الذي يقطع الدهن، بدأ العرب بالهرب بفزع وهم يصرخون دير ياسين وتملك الفزع من العرب في أنحاء البلاد وبدأوا بالهروب للنجاة بحياتهم".ولم تقتصر مذابح عصابة الأرجون على القرويين الفلسطينيين، وإنما شملت أيضا جنود الانتداب البريطاني، وخاصة تفجير مبنى فندق الملك داوود في القدس عام 1946، مما أدى الى مقتل 97 جنديا بريطانيا ، هذا في حين أن تنظيم شتيرن الإرهابي بقيادة اسحاق شامير قام باغتيال ممثل الأمم المتحدة في فلسطين الكونت برنادوت في العام 1948.
وكان العام 1948 حافلا أيضا بالعشرات من المجازر التي ارتكبتها العصابات الإرهابية اليهودية بغية إرهاب الفلسطينيين ودفعهم للهرب وترك أراضيهم وممتلكاتهم حتى يتسنى للصهاينة الاستيلاء عليها
.مجزرة مدرسة بحر البقرمصر أيضا لم تسلم من مجازر إسرائيل ، فبعد نكسة 5 يونيو 1967 ، ارتكبت مقاتلات الاحتلال الإسرائيلى في سيناء جريمتين بشعتين وهما الغارة الجوية على مصنع أبو زعبل في القليوبية والأخري على مدرسة بحر البقر في الشرقية في 8 إبريل 1970 ، الأولى تسببت بمقتل 70 عاملا وإصابة 69 آخرين والأخرى تسببت بمقتل 31 طفلا وجرح 36 آخرين .المجازر السابقة هي جزء من كل وتؤكد بجلاء عنصرية إسرائيل ومنهجها الدموي الذي يمتد من مذبحة دير ياسين الفلسطينية إلي مذبحة قانا اللبنانية مروراً بمذبحة مدرسة بحر البقر المصرية ، إلا أنها وللأسف لم تجد من يردعها ويحاسبها بسبب الدعم الأمريكى اللامحدود لجرائمها وصمت المجتمع الدولى تجاه تلك المجازر.

أسماء الأطفال الذين استشهدوا في مدرسة بحر البقر



استشهاد نحو ثلاثين طفل .
إصابة أكثر من خمسين طفلاً بجروح وإصابات بالغة خلفت عدداً من
المعوقين
تدمير بناء المدرسة وتسويته بالأرض .
بعض أسماء الشهداء :
أحمد أنس الباشا.
طه عبد الجواد طه.
عادل مصطفى خميس.
سامي إبراهيم قاسم.
محمد أنور أحمد العناني.
كحلاوي صابر فتحي حسين.
طارق نبيل أبو زيد حسن.
ممدوح بدر علي محمود.
وليد إبراهيم إبراهيم حسن.
أحمد علي عبد العاطي أحمد.
نجاة محمد حسن خليل.
صلاح محمد إمام قاسم.
أحمد عبد العال السيد.
محمد حسن محمد إمام.
زينب السيد إبراهيم عوض.
محمد السيد إبراهيم عوض
.

السبت، 11 يوليو 2009

اعذروني


الحاكم ووزراء الاعلام المتعاقبين والطبله

الحاكم يضرب على الطبلة
وجميع وزارات الإعلام تدق على الطبلة
وجميع وكالات الأنباء تضخم إيقاع الطبلة
والصحف الكبرى والصغرى
تعمل أيضاً راقصة ..
فى ملهى تملكة الدولة !
الطرب الرسمى يباع على العربات
مثل السردين ....
مثل الخبز ....
ومثل الشاى ..
مثل حبوب الضغط .. ومثل غيار السيارات
الكذب الرسمى يبث على كل الموجات ..
كلام السلطة براق .. كثياب الراقصات .
لا أحد ينجو من وصفات الحكم ..
وأدوية السلطة ..
فثلاث ملاعق قبل الأكل
وثلاث ملاعق بعد الأكل
وثلاث ملاعق قبل صلاة الظهر
وثلاث ملاعق قبل صلاه العصر
هل ثمه قهر فى التاريخ قبل هذا القهر
الطبلة تخترق الأعصاب
فيارب ألهمنا الصبر
__________________

ممنوع من الدخول

عليا الحرنكش يا ريس مبارك
فى عصرمزركش ملون بنارك
لابايعك وأبايع حكومة حمـارك
ملعون أبو اللى يقدريقاطع قرارك
نهاره مقندل وليله مبارك
فهمبك وهجص وطلع فى ديننا
أكيد هو طالع يشاهد جمالك
جمالك مبارك سوزانك سوزاننا
يا محلا حصارك لمصر اللى جالنا
نسيمها فى عصرك بيشوى ف بدنا
أؤيد وأبايع فخامة جلالتك
وأيد أى واحد بيمسح ريالتك
ولأنك سر باتع هاننسى هبالتك
فأقعد يا ريس ودلدل حمامتك
حمامة السلام حمامتك ياريس
سلامة الحمامة وسلامتك ياريس
ياريس حمامة ياريس كويس
على تل مصر ياريتك تهيص
خرابة فسيحة عليها تمتيس
وأأمر تطاع فشعبك مفيص
منقووووووووووووووول[/hide]

دول اصحاب السعاده


دول اصـحـاب الجـــلالة والـفـخـامة والـســــــمـو
دول اصـحـاب الـســـــــعـادة والـقـــــيادة والعــلو
عاشـــــوا دايما يخـدعـــونا خـــوفـــونا وســـــــــكـتـونا
فى الـنـــهـاية كــــــــتـفـونا وســــــــــــلـمـونا للعــــــدو


هـو ده صاحـب السـعـادة للى ناموا عـلى الرصيف
اللى بـيزل الـغـلابه اللى بـيــدوس ع الـضـــعــــيف
دا اللى خـلا الـنـاس تـكــون بالالـوف جـــوه الـســجـون
الـلى بـيـمـشــــــــى القانون ع اللى مـش لاقى الرغــيف


هـو ده صاحـب الـســمـو بـس انا ماعـرفــــش ليه
عـمره مـره ما كان قــراره ملكه ولا حـتى فـ ايدية
هــو خـاين او جــــــــــــبان او حـاجـات اكــــــــتـر كمان
والـيـهــــــــود والامـريـكان شـكـلهـم كـســـــرين عــينية


هـو ده صاحـب الـفـخــامة نـاس كـــــــتيره قــيدوه
عـمره ماحـيـســيب مكانه مـهـما كـنتـوا بتـكـرهـوه
ده اللى جـواكـم حـبـســــكوا ده اللى بيبـوظ فى راســكـوا
ده اللى قاعـد فوق نفـسكوا لحــــــــــد ما انتوا تـقــتـلوه __________________

كلب

كلب رعديد جبان حقير من قال عليك انسان
كم قتلت الالاف م



ن اسرانا وكم شربت دوما من دمانا
سنقطع يدك من فوق اقصانا فهل واجهت من قبل بركانا
قالوا انت مصري اصبحت لليهودي صديق قلت انها معاهدة اصابتني دوما بالضيق

فمن قال ان العدو الامس اصبح اليوم صديق كمن يسكب البنزين علي النار ليطفيء بة حريق

امرأة العزيز تقول


قالت جوزى فل الفل
غصبن عن عين كل الكل
راكب فوقكم ومالوش حل
مهما حقدكو زاد او قل
قاعد حيوريكو الذل

قالت جوزى بصحه شديده
كل الامراض عنه بعيده
وحيحكمكم فتره جديده
واحنا حنفضل عيله سعيده
وانتو حتبقو على الحديده

قالت جوزى صحته بمب
رغم الشعب ولاد الكلب
حتى ولو مكروه من القلب
لا يهمنا كرهكو ولا حب
عايزين نحكم مش نتحب

قالت جوزى عال العال
رغم كلامكو اللى بينقال
مش حيسيب الحكم محال
وان جه يوم فكر يتحال
حيورثكم لابنه جمال

__________________
الحل البعيد المدى أمامكم
هلموا لنؤسس معا
حزب الإصلاح والتنمية

الي الرئيس المبارك مبارك وورثته


مفتاح الجنة في كلمة

دخول النار على كلمة

وقضاء الله هو الكلمة

الكلمة لو تعرف حُرمة

زاد مذخور

الكلمة نور

وبعض الكلمات قبور

بعض الكلمات قلاع شامخة .. يعتصم بها النبل البشرى

الكلمة فرقان بين نبي وبغي

بالكلمة تنكشف الغمة

الكلمة نور

ودليل تتبعه الأمة

عيسى ما كان سوى كلمة

الكلمة زلزلت الظالم

الكلمة حصن الحرية

إن الكلمة مسئولية

إن الرجل هو الكلمة